الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محاضرة حول إنشاء الصندوق العربي لرعاية التراث بمكتبة الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:47 م

أعلنت مكتبة الإسكندرية، تنظيم محاضرة عبر الإنترنت بعنوان: إنشاء الصندوق العربي لرعاية التراث، ويُلقيها الدكتور عكاشة الدالي، رئيس قسم المقتنيات بدار نشر جامعة قطر.

وذكرت المكتبة خلال بيان رسمي، أن المحاضرة ستبدأ في تمام السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، وأنه من المقرر أن يتم بث المحاضرة عبر صفحة متحف الآثار على موقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك Bibliotheca Alexandrina Antiquities Museum.


وأضاف بيان المكتبة، أن المحاضرة ستلقي الضوء على أهمية وخطورة قضية الحفاظ على كنوز التراث المادي والطبيعي وغير المادي، والحاجة الماسة إلى إنشاء صندوق عربي لحماية التراث للوصول إلى أفضل الطرق لرعاية هذا التراث لجيلنا وللأجيال القادمة، والإفادة من الخبرات العلمية والميدانية المتوفرة الآن بكثرة في كافة أرجاء العالم العربي خاصة في ظل وجود عناصر بشرية مدربة ومنهم أعضاء في المؤسسات الدولية المعنية بصيانة التراث.

وأشار بيان المكتبة، إلى أنه يمكن المشاركة في المحاضرة باستخدام الرابط التالي، أو بإدخال بيانات عبر الرابط الإلكتروني user/BAchannel، وذلك بسبب الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تابع مواقعنا