الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توجيهات مجلس الوزراء.. هل تغلق وزارة البيئة المحميات الطبيعة لـ مواجهة كورونا؟

محمية طابا
أخبار
محمية طابا
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:46 م

كشف مصدر بوزارة البيئة عن موقف المحميات الطبيعية بعد قرار مجلس الوزراء بتقليل أعداد المترددين على الأماكن والمنشآت السياحية وأي أماكن مرخصة، لتقديم العروض الفنية بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور نسبة الـ 70% من الطاقة الاستيعابية، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية والاحتياطيات الصحية المقررة في هذا الشأن.

قال المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن وزارة البيئة لم تُصدر أي تعليمات أو قرارات بخصوص تقليل أعداد الجمهور الوافد إلى المحميات الطبيعية على سبيل الزيارة أو ممارسة النشاط السياحي.

أضاف المصدر أن المحميات الطبيعية لها وضع خاص، باعتبارها أماكن مفتوحة تستقبل زوارها في الهواء الطلق، مشيرًا إلى غلق المحميات في بداية تفشي جائحة كورونا في البلاد كإجراء احترازي لمواجهة الوباء العالمي، ومنع إقامة الحفلات والفعاليات بها.

كان مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا رقم 152 لسنة 2021 طالب من خلاله، بسرعة اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومواجهة الموجة الرابعة، ومنها الحد من الازدحام داخل مواصلات النقل العامة والمراكب السياحية، وعدم تجاوز أعداد الجمهور في الأماكن المرخصة لتقديم الحفلات والعروض عن 70% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

كما شدد قرار مجلس الوزراء على ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود لتوفير الاحتياطيات من المستلزمات الغذائية والدوائية والخدمات الطبية وغيرها من المستلزمات الأساسية، وزيادة أعداد الأطقم الطبية المتخصصة، لمواجهة أي عجز في المستشفيات حال زيادة الأعداد المصابة وانتشار الفيروس بالعديد من محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا