الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الموسيقيين تعلق على إمكانية تغيير قرار منع الغناء بفلاشة

نقابة المهن الموسيقية
فن
نقابة المهن الموسيقية
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 07:08 م

أوضح علاء عامر، مستشار نقابة المهن الموسيقية التي يرأسها الفنان هاني شاكر، إمكانية تغيير النقابة لقرار منع المطربين من إحياء حفلاتها بواسطة الفلاشة أو وجود فرقة موسيقية أقل من 8 أفراد.

وقال علاء عامر، لـ القاهرة 24، إنه لا يوجد مجال للنقاش في القرار مرة أخرى مطلقًا ولا توجد إمكانية لتعديله مستقبلًا، ولن نناقش القرار لأنه في صالح الموسيقيين جميعًا وبه نستطيع تقليل نسبة البطالة من العازفين ونزولهم للعمل مرة أخرى.

وبدأت نقابة الموسيقيين تطبيق القرار منذ يوم 16 سبتمبر الماضي، ويتم توقيع غرامة على كل المخالفين للقرار سواء أكان مصريًا أو يحمل جنسية أخرى ويحيى حفلات داخل مصر، حيث تبلغ قيمة الغرامة.

وطبقت نقابة الموسيقيين القرار على المطربة إنجي محمد خليل منذ بضعة أيام وقررت إيقافها لمدة 10 أيام بدءًا من يوم 26 سبتمبر، وتغريمها 20 آلاف جنيه وتذهب تلك الغرامة لفرفتها الموسيقية.  

كما أن النقابة غرمت الفنان أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه وذلك لمخالفته القرار واستعان بفرقة مكونة 4 عازفين فقط، أثناء إحيائه الحفل في منطقة الساحل الشمالي يوم 16 سبتمبر الماضي، وكان أحمد سعد هو أول مطرب تطبق عليه النقابة غرامة القرار، وذلك إثباتًا لحزم وقوة النقابة في اتخاذ قراراتها.

تابع مواقعنا