رئيس التحرير
محمود المملوك

إزالة 80 % من التعديات على أملاك الدولة بقنا

حملة إزالة تعديات
حملة إزالة تعديات على أملاك الدولة

بدأت الوحدات المحلية بمراكز محافظة قنا، في شن حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والري، ضمن الموجة 18، بغرض الحفاظ على مستحقات الدولة بكافة قرى المحافظة، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتصدي لأي حالات تعد على الأراضي، وإزالة كافة التعديات على أراضي الري والزراعة بكافة محافظات الجمهورية.

الأسبوع الأول من الموجة 18


في الأسبوع الأول من الموجة، نجحت الوحدات المحلية بقنا في إزالة 155 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة.
وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن الوحدات المحلية بقنا نجحت في الأسبوع الأول من انطلاق الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، في إزالة 96 حالة تعد بالمباني على مساحة 38 ألفا و470 م، و59 حالة تعد بالزراعة على مساحة 114 فدانا، و13 قيراطا.
وأوضح محافظ قنا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا تمكنت في الأسبوع الأول من الموجة 18 من إزالة 44 حالة تعد على أملاك الدولة، كمان تمكنت محلية نجع حمادي من تنفيذ 31 حالة، وفي مركز قفط 18 حالة، وفي مركز نقادة 15 حالة، وفي مركز أبوتشت 14 حالة، وفي مركز قوص 12 حالة، و8 حالات بمركز دشنا 8 حالات، و7 حالات بمركز الوقف، وأخيرا في مركز فرشوط 6 حالات تعدي.

الأسبوع الثاني من الموجة 18


مع انتهاء الأسبوع الثاني للموجة 18 المكلفة بإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة، بناء على التوجيهات الرئاسية بلغت إجمالي الحالات التي نجحت الوحدات المحلية في إزالتها 287 حالة، بنسبة تنفيذ 80%، من إجمالي الحالات المستهدف إزالتها في المرحلة الأولى من الموجة والمقرر انتهائها في 3 أكتوبر المقبل.
ووفقا لتصريحات محافظ قنا، بلغت عدد الحالات التي جرى إزالتها في الأسبوع الثاني من الحملة 175 حالة تعد بالمباني على مساحة 60 ألفا و541 مترا، و112 حالة تعد بالزراعة على مساحة 372 فدانا، و12 قيراطا.

وأشاد محافظ قنا بدور الأجهزة التنفيذية والأمنية والتنسيق فيما بينهم لاستعادة أراضي الدولة واسترداد حق الشعب، وتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن هناك تنسيق مستمر مع كافة الأجهزة المعنية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وكذا جميع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة المختلفة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي.


وشدد المحافظ على الأجهزة التنفيذية بعدم السماح بعودة التعديات التي تتم إزالتها مرة أخرى والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية والرصد الفوري لأي حالات تعد جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وجه الحكومة بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، بالتنسيق بين أجهزة وزارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات؛ وإن تطلب الأمر دخول القوات المسلحة لإزالة هذه التعديات فورًا، وإحاطته بتقرير عما يتم تنفيذه في هذا الصدد.

ووجه السيسي الحكومة بوقف الدعم الذي تقدمه الدولة لمن يثبت تورطه في التعدي على الأراضي الزراعية والترع والمصارف، حتى إزالة التعديات.

عاجل