الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تمنح الجنسية الأجنبية لـ 21 مواطنا وعدم الاحتفاظ بـ المصرية

وزير الداخلية-أرشيفية
حوادث
وزير الداخلية-أرشيفية
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 10:31 ص

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرارا صادرا من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمنح عدد من الأشخاص التجنس بجنسية أجنبية لصالح 21 مواطنًا مصريًا، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

تفاصيل القرار

وأصدَرت وزارة الداخلية القرار رقم 1613 لسنة 2021، الذي سمح لـ21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وجاء في الجريدة الرسمية أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون القرار رقم 1613 لسنة 2021 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاص المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 بشأن الجنسية المصرية، وتمت الموافقة على التجنس بجنسية أجنبية لصالح 21 مواطنًا مصريًا مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وفي سياق آخر، دشن قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية قوافل تكنولوجية مُتنقلة مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين، بنطاق محافظات القاهرة والشرقية والمنيا وأسيوط وأسوان.

كما تم إيفاد مأموريات 6 حالات إنسانية بمحال الإقامة والمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

تابع مواقعنا