الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية: بدء الدراسة 9 أكتوبر حضوريًا بجميع الكليات

مجلس جامعة الإسكندرية
محافظات
مجلس جامعة الإسكندرية
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 11:47 ص

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الطلاب الجدد سيكونون أول من يتلقى اللقاح بشكل إلزامي أثناء الكشف الطبي عليهم، بالإضافة إلى الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية والمشاركين في الأنشطة الجامعية المتنوعة، مؤكدًا أنه سيتم ربط الحصول على الإيميل الجامعي للطلاب بتلقي لقاح كورونا.

وقال خلال اجتماع المجلس، إن الجامعة توفر اللقاحات مجانًا للطلاب داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أنه تقرر بدء الدراسة 9 أكتوبر حضوريًا بجميع الكليات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب في المدرجات، لحماية جميع منتسبي الجامعة، لافتًا إلى أنه فيما يخص الكليات ذات الكثافة الكبيرة، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الكثافات داخل الحرم الجامعي وداخل قاعات المحاضرات.

ولفت رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أنه تجري الآن دراسة إصدار تطبيق إصدار الكارت الذكي لطلاب الجامعة Green pass  وهو بمثابة بطاقة تظهر بيانات الحالة الصحية لحامله، مثل تلقيه لقاح فيروس كورونا، أو خلو حامله من العدوى.

وأشار أكد الدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه حتى الآن تم تطعيم ما يقرب من 16 ألف طالب، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تطعيم كل الطلاب الجدد قبل بداية الدراسة.

وقال إن الجامعة تستهدف تطعيم 90% من منتسبيها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال شهرين، مشيرًا إلى أنه تم حتى الآن، تم الانتهاء من تطعيم 8 آلاف من منتسبي الجامعة، خلال المرحلة الثانية من حملة التطعيمات.

تابع مواقعنا