الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية.. تعرف على عقوبة المخالفين؟

فتح وغلق المحلات
أخبار
فتح وغلق المحلات
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 01:46 م

تطبق مواعيد فتح وغلق المحلات في الشتاء، من يوم الجمعة المقبل الموافق 1 أكتوبر، وفقًا لقرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات.

عقوبة مخالفي مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية

ويوضح القاهرة 24 العقوبات المقررة على المخالفين، وفقًا للقانون رقم 154 لسنة 2020، والتي جاءت كالتالي:

- تبدأ العقوبات بإنذار كتابي ومتابعته 15 يومًا.

- في حالة تكرار مخالفة المواعيد يتم غلق المحل لمدة شهر، ولا يجوز الفتح مرة أخرى إلا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي في دائرته.

- وفى حال مخالفته مرة أخرى يتم إلغاء الترخيص.

- فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية يتم توقيع غرامة 50 جنيهًا لعدم ارتداء الكمامة.

- في مخالفة المحال للإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، يتم توقيع غرامات مالية تصل إلى 4 آلاف جنيه، وفي حال تقديم الشيشة تصل للغلق الفوري.

طرق الإبلاغ عن مخالفي مواعيد فتح وغلق المحلات
 

وفي وقت سابق كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، عن وسائل الإبلاغ عن مخالفات مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، التي أقرتها اللجنة العليا لترخيص المحال، والتي سيتم تطبيق المواعيد الجديدة الخاصة بفصل الشتاء.

وأوضح قاسم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يمكن الإبلاغ عن المخالفات من خلال مبادرة صوتك مسموع التي أطلقتها الوزارة منذ فترة، حيث تتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بمخالفة قرار  مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والورش بالمحافظات، ومخالفات الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الشكاوى المتعلقة بمحاور المبادرة الخمسة الأساسية التي تتضمن القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد.

وأشار إلى أنه يتم التواصل الفوري مع فريق عمل صوتك مسموع، من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم واتس آب، 01150606783 ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected] وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

وسيتم تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات، بدءًا من يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر المقبل.

تابع مواقعنا