رئيس التحرير
محمود المملوك

اجتماع حكومي لبحث تطعيم العاملين في وزارة التعليم.. ومدبولي: السيسي حريص على صحة الجميع

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي إن هناك توجيهات دائمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالحرص على بذل أعلى درجات التنسيق؛ استعدادًا لعام دراسي جديد آمن لأبنائنا الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية سواء الجامعي أو قبل الجامعي.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد، في إطار حرص الحكومة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان انتظام العملية التعليمية، والحفاظ على الصحة العامة.
وشدد رئيس الوزراء ضرورة العمل على الإسراع بتطعيم جميع العاملين في قطاع التعليم، وكذا طلاب الجامعات، مع ضرورة الحفاظ في الوقت نفسه على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية. 

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع، إلى ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار استعداد جميع الجامعات والمعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ يوم السبت الموافق التاسع من شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أنه تم الانتهاء من تطعيم ما يقرب من 700 ألف من منتسبي الجامعات، بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب، حيث وصل معدل تلقي الجرعات إلى 36 ألف جرعة يوميًا بالجامعات على مستوى الجمهورية.
وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية لمختلف الفرق، والتأكد من انتظام كافة العاملين في قطاعات التعليم العالي، مع الالتزام بمختلف الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.


وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى قرب الانتهاء من أعمال مكتب التنسيق لهذا العام، حيث تم إتمام إجراءات التنسيق لنحو 580 ألف طالب من طلاب الشهادات الثانوية العامة، والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بالإضافة إلى 240 ألف طالب من الحاصلين على شهادات الديبلومات الفنية.
من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستمرار في الترتيب والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، في التعليم ما قبل الجامعي، في التاسع من أكتوبر المقبل بشكل نظامي، وبحضور كامل، لافتًا في هذا الصدد إلى مواصلة جهود توفير لقاح كورونا للمعلمين والإداريين، والتنسيق مع مديري المديريات بجميع المحافظات، للتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا لضمان سلامة كل القائمين على العملية التعليمية.
وأوضح شوقي أن الوزارة خاطبت جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من أجل تعميم الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد التي أقرتها الوزارة وتوزيعها على الإدارات والمدارس، مع التوجيه بتشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لذلك.