السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الدقهلية يناقش إجراءات استكمال مشروعات حياة كريمة

اجتماع المحافظ
محافظات
اجتماع المحافظ
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 03:55 م

اجتمع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بالأجهزة المعنية بمبادرة حياة كريمة، لمناقشة إجراءات استكمال باقي المشروعات، بحضور وحيد قرقر، ووحيد فودة، عضوا مجلس النواب، والمهندس نبيل الطيبي، وكيل الوزارة السكرتير العام، والعميد أحمد صالح، مدير مشروع حياة كريمة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي الهيئة، وممثلي قطاعات المرافق الغاز، والكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة الطرق، ومديرية الطرق، ورؤساء مراكز شربين، وبلقاس، وطلخا، وممثلي إدارات حياة كريمة، والمتابعة، ومركز معلومات شبكات المرافق.

واستعرض الاجتماع جدول الأعمال الذي نظمته إدارة المرافق بإشراف المهندسة شيماء الصديق، مدير عام المرافق منسق مشروع حياة كريمة، ومناقشة الإجراءات التنفيذية اللازمة للبدء واستكمال عدد من المشروعات الجار تنفيذها بقرى شربين، ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي تتركز في مشروعات الكباري، ورصف الطرق، ومياه الشرب والصرف الصحي.

ووجه مختار بسرعة قيام لجان فنية مصغرة مشتركة من الهيئة الهندسية ومسئولي قطاعات المرافق، بالمعاينة على الطبيعة لكافة مواقع الكباري التي يتم تنفيذها، والطرق التي يتم رصفها، وذلك للتأكد من إنهاء كافة مشروعات المرافق بهذه المواقع، ليتم التنفيذ بنطاق القرى دون معوقات.

كما طالب بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية وكافة قطاعات المرافق، وفي مقدمتها هيئة الطريق، لتوزيع العمل بشأن أعمال رصف 10 طرق كمرحلة أولى ضمن مشروعات المبادرة، وكذا تنفيذ 4 كبار تشمل سواقي العرب، وكوبري المرور، وكوبري منزل الدبوسي شربين، وشارع الجيش المستشفى.

ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات التي تعترض التنفيذ، بالمتابعة المستمرة من قبل رئيس مركز ومدينة شربين.

كما تناول المحافظ خلال الاجتماع أعمال رصف طريق المنصورة شربين دمياط، وتذليل عقبات التنفيذ في نطاق الدقهلية، ومسارات المرافق في هذا الطريق، وتتعاون لجنة المعاينة على الطبيعة مع الهيئة العامة للطرق وشركات المرافق، في مقدمتها شركة الغاز وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإنهاء كافة العقبات التي تعترض التنفيذ.

كما تناول الاجتماع تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ مشروع رصف طريق شربين بلقاس، خاصة فيما يتعلق بخطوط المرافق، والتنسيق الكامل من قبل شركات المرافق مع الهيئة العامة للطرق والنقل، لتحديد أولويات مشروعاتهم خاصة فيما يتعلق بالمشروعات المستقبلية.

وفيما يتعلق بإنارة طريق رافد جمصة بعد رفع كفاءته، وجه مختار بالتنسيق الكامل فيما بين هيئة الطرق وقطاع الكهرباء، لتنفيذ أعمال إنارة طريق رافد جمصة، وعمل العلامات الإرشادية البارزة حرصا على حياة المواطنين وسلامة المركبات، واعتباره واجهة الدقهلية في قطاع الشمال.

وأكد مختار، أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدا في تذليل كافة العقبات، وإزالة معوقات التنفيذ للمشروعات، بهدف تحقيق أهداف الدولة المصرية، وبناء الجمهورية الجديدة ومستقبل أفضل للأجيال المقبلة

تابع مواقعنا