الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق معرض إكسبو دبي الدولي 2020 غدًا │ صور وفيديو

إكسبو دبي
أخبار
إكسبو دبي
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 07:39 م

تترقب شعوب منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا تحديدًا والعالم بوجه عام، بشغف كبير، افتتاح الحدث الأول من نوعه في تلك المنطقة، والأول أيضًا في دولة عربية، "معرض إكسبو دبي الدولي 2020"، الذي يشكل منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية.

انطلاق معرض إكسبو دبي الدولي 2020 من دبي غدًا  

إكسبو دبي 2020

سيبث حفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، على الهواء مباشرة، مساء غد الخميس، عبر أكثر من 430 موقع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يمنح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي أينما كانوا. 

جناح السعودية بالمعرض

كما يمكن متابعة الحدث عبر البث المباشر على تلفزيون إكسبو، وموقع https://virtualexpo.world/ بدءًا من الساعة 07:30، بتوقيت الإمارات، و5:30 بتوقيت القاهرة.

جناح المملكة العربية السعودية

ستشارك في الحدث الأبرز بالمنطقة، أكثر من 191 دولة من جميع أنحاء العالم، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، وبلغت مساحتها نحو 1250 فدان.

يُحيي الحفل نخبة من الفنانين العرب والعالميين تضم فنان العرب، محمد عبده، وفنانة العرب، الفنانة الإماراتية أحلام، والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأميركية ميساء قرعة. وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي. 

جناح سلطنة عمان

يعقُب حفل الافتتاح في اليوم التالي ثلاثة عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من مدينة دبي بمناسبة انطلاقة فعاليات الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور. تقام فعاليات الألعاب النارية مساء يوم 1 أكتوبر 2021 الساعة الثامنة وعشرين دقيقة في دبي فيستيفال سيتي، ذا بوينت (نخلة جميرا)، برواز دبي. 

يتألف معرض إكسبو من عدة أجنحة أبرزها، الخاص بالمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وهي المخولة بإعطاء الفرصة للاطلاع على طرق عمل هذه المنظمات التي تواجه التحديات على المستوى العالمي.

جناح اليمن

أما الجناح الثاني، فهو من الأجنحة الخاصة وهو عبارة عن تجربة تجمع بين التعليم والتشويق والإثارة والترفيه.

والجناح الثالث هو خاص بأجنحة الشركاء لدولة الإمارات العربية والذين نجحوا في تنظيم المعرض، إذ يتم عرض الإنجازات والابتكارات في شتى المجالات.

إكسبو دبي 

أيضا هناك جناح يضم 192 دولة من كل مكان في العالم؛ ولأول مرة في تاريخ معرض إكسبو سيكون لكل دولة حق في مشاركة جناحها الخاص لاستكشاف المزيد عن ثقافتها وحضارتها.

وتستعرض الدول في أجنحتها منتجات مختلفة ومتنوعة من روبوت صيني على شكل باندا إلى تابوت أثري فرعوني في الجناح المصري.

وسيتم أيضا تنظيم أسابيع الموضوعات، خلال إكسبو حيث سيتم التركيز على أمور مختلفة مثل المناخ والتنوع الحيوي والفضاء والتنمية الريفية والحضرية وغيرها.

اكسبو دبي 2020

وتملك الصين أحد أكبر الأجنحة في المعرض بمساحة 4636 مترا مربعا. وأقيمت في الجناح الهولندي مزرعة هرمية الشكل تضم نباتات صالحة للأكل تروى بمياه المطر المولّدة عبر الطاقة الشمسية إذ سيركز إكسبو على حلول مستدامة في مجالات المياه والطاقة والغذاء.

وتشارك أيضا إسرائيل في المعرض، في خطوة متقدمة جديدة في العلاقات بين الإمارات وإسرائيل اللتين وقعتا اتفاقا لتطبيع علاقاتهما قبل عام.

وتستضيف دبي إكسبو للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بقدوم 25 مليون زائر على مدار ستة أشهر.

وكان أكبر حدث تم تنظيمه خلال جائحة كوفيد، أولمبياد طوكيو الذي أقيم في الصيف الماضي، إنما من دون متفرجين للحد من انتقال الفيروس.

وتسعرض مصر من خلال جناحها المشارك في معرض إكسبو دبي، ملف مبادرة حياة كريمة وملف المجمعات الصناعية والمشروعات الصغيرة.

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في تصريحات سابقة، أنه سيتم تقديم مصر في الإكسبو كوجهة استثمارية متميزة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة في البنية التحتية وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرةً إلى ان الجناح المصري سيحظى بحضور فعال على مستوى الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لاستعراض أخر التطورات المتعلقة بهذا الملف.

 

 

تابع مواقعنا