الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بتخطي مبيعات التجارة الإلكترونية مستوى 1.2 تريليون دولار بآخر 3 أشهر من العام

التجارة الإلكترونية
اقتصاد
التجارة الإلكترونية
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 07:44 ص

توقعت بلومبرج في تقرير حديث لها، أن يشتري المتسوِّقون عبر الإنترنت كميات أقل في موسم الأعياد القادم، مضيفة أنه من المتوقع أن ترتفع التجارة الإلكترونية خلال العطلات بنسبة 7% خلال شهري نوفمبر وديسمبر لتصل إلى مستوى قياسي يبلغ 1.2 تريليون دولار على مستوى العالم.

يراقب تجار التجزئة والشركات الصناعية الوضع عن كثب مع ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء العالم بسبب صعود تكاليف الشحن وارتفاع الأجور والمواد الخام الأغلى ثمنًا وغيرها من الضغوط.

ظل الطلب قويًا إلى حد كبير على السلع، لكن بعض الشركات تخسر المبيعات في الوقت الذي تكافح فيه للحفاظ على امتلاء الرفوف، ومن المتوقع أن تستمر مشكلات التوريد تلك.

 

وقال روب غارف، نائب الرئيس والمدير العام لتجارة التجزئة في سيلزفورس في مؤتمر عبر الهاتف: "توافر المنتج سيكون بمثابة غرينش الذي يسرق عيد الميلاد وإذا رأيت هدية تريدها، اشترِها، ولا تنتظر، وإلا ستخاطر بعدم توافرها في وقتٍ لاحق في موسم العطلات".

 

ويواجه تجار التجزئة في الولايات المتحدة زيادات متوقعة في التكلفة بقيمة 223 مليار دولار خلال موسم العطلات، وفقا لما ذكرته سيلزفورس، وعلى عكس العام الماضي، توجد حاليًا بطالة أقل ونقص في شيكات التحفيز التي تساعد المستهلكين على التعامل مع التكاليف المرتفعة.

 

وقالت سيلزفورس إنه بينما يُتوقع ارتفاع المبلغ الفعلي للدولارات التي يتم إنفاقها، فمن المرجح أن يشتري المتسوقون عددًا أقل من العناصر، وذلك لأن التضخم سيجعل الهدايا أكثر تكلفة بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي، وفي الوقت ذاته، من المتوقع أن تنخفض كمية الطلبات بنسبة 2% في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت سيلزفورس إن ارتفاع المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 7% سيمثل تباطؤًا حادًا عن العام الماضي، عندما قفزت الإيرادات بنسبة 50% عن عام 2019، مدفوعة إلى حد كبير بالقيود الناتجة عن الوباء.

تابع مواقعنا