رئيس التحرير
محمود المملوك

وسائل إعلام سودانية تنشر هويات المصريين المتورطين في خلية داعش السودان | صور

قوات الأمن السودانية
قوات الأمن السودانية

نشرت وسائل إعلام سودانية، ما وصفتها بـ أبرز أسماء الإرهابيين الذين قتلوا ضباط المخابرات العامة السودانية في منطقة جبرة أمس.

وحسب الجوازات التي يحملونها وتحصلت عليها صحيفة السوداني فهم: محمد أحمد محمد علي مصري الجنسية، وأكرم عبد البديع أحمد محمود مصري الجنسية، وآية حسن عبد السلام مصرية زوجة محمد أحمد، وأسماء عبد الباسط محمد مصرية زوجة عبد الديع.

كما أشارت المصادر إلى ملاحقة سوداني ضمن الخلية تشير المعلومات إلى تواجده بمدينة بورتسودان.

كان مصدر أمني سوداني أعلن عن القبض على زعيم الخلية الإرهابية داعش، التي قتلت عددا من أفراد الأمن أمس الثلاثاء.

 

وقال المصدر-وفقا لصحيفة السوداني- إن قوات الأمن السودانية تمكنت من القبض على زعيم الخلية الإرهابية بمدينة بورتسودان ويحمل جواز سفر باسم محمود ويلقب بأبو محمد وهو مصري الجنسية.

وأوضح المصدر أن كل المُشتبه فيهم تم القبض عليهم باستثناء عنصر سوداني لا تزال السلطات تُلاحقه.

 

كان جهاز المخابرات العامة في السودان، أعلن أمس، ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهة مع خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" إلى خمسة بينهم ضابطان. 

 

وقال المكتب الإعلامي للجهاز عبر فيسبوك، إن ثلاثة من ضباط الصف وضابطين اثنين قتلا وأصيب ضابط بجروح، في عملية نفذها الجهاز صباح اليوم الثلاثاء للقبض على مجموعة تتبع تنظيم "داعش" في أحياء جبرة مربعي 18 و14، والأزهري مربع 14.

 

وأوضح الجهاز أن العملية التي نفذتها قوة منه مختصة بتنفيذ المداهمة للمواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون، أسفرت عن القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة.

 

وأضاف أن المجموعة الإرهابية في جبرة أطلقت النار على القوة المنفذة، ما أدى إلى مقتل خمسة منها، قبل أن يلوذ أفراد المجموعة المكونة من 4 إرهابيين أجانب بالفرار، وأشار الجهاز إلى أن مطاردة الفارين ما زالت مستمرة.