الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة يوم المحاماة.. رجائي عطية: يجب توحيد كلمتنا وتبادل الخبرات

رجائي عطية
أخبار
رجائي عطية
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 10:51 ص

«لماذا المحاماة؟.. ولماذا يوم 30 سبتمبر من كل عام يوم المحاماة؟».. هكذا بدأ رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، كلمته التي وجهها للمحامين صباح اليوم بمناسبة يوم المحاماة.

أضاف نقيب المحامين: المحاماة هي صوت الحق في هذه الأمة وفي كل أمة، هي رسالة ينهض بها المحامون فرسان الحق والكلمة، يخوضون فيها الغمار ويسبحون ضد التيار، يحملون راية العدل في صدق وأمانة ووقار، ويناضلون في سبيل حمل الأمانة بما يُعرض مصالحهم بل وحيواتهم لأكبر الخسران.

أوضح: أما لماذا يوم 30 سبتمبر من كل عام يوم المحاماة؛ فلأن هذا اليوم يصادف أول قانون للمحاماة، ويصادف أول نقابة محامين عربية، ويتزامن ذلك مع بداية العام القضائي من كل عام، ويتصادف أيضًا ـ وهذا من فعل المقادير ـ مع حلول شهر الانتصارات شهر أكتوبر.

وجّه رجائي عطية، رسالة إلى المحامين، قائلا: في هذا اليوم التاريخي يجب توحيد كلمة المحامين العرب ورؤاهم، وأفكارهم، وتبادل خبراتهم، وإعادة صياغة وبناء اتحاد المحامين العرب بتطوير ما أصابه من جمود، معلنًا يوم 30 سبتمبر من كل عام يومًا للمحاماة العربية، والدعوة للاحتفال بهذا اليوم من كل عام.

اختتم رجائي كلمته داعيًا المحامين خلال شهر أكتوبر، إلى إقامة مؤتمر لمدة يوم واحد احتفالًا بيوم المحاماة العربية، تحت عنوان مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي، مضيفًا: سوف نعلن على موقع النقابة كافة تفاصيله قريبًا جدًا.

تابع مواقعنا