الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوكالة المصرية من أجل التنمية تشارك في احتفالية تخرج رابطة شباب الصفوة الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

الأمين العام للوكالة
سياسة
الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 01:20 م

شارك الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، السفير محمد خليل، في الاحتفالية التى استضافتها مكتبة الإسكندرية بمناسبة تخرج شباب الصفوة الأفارقة الدارسين في عدد من الجامعات المصرية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية. 

تناول الأمين العام في كلمته الدور الذي تقوم به الوكالة في دعم الدول الإفريقية، ومحاور عملها المتنوعة في بناء القدرات بمختلف المجالات، باعتبارها الأداة التنموية لوزارة الخارجية المصرية المعنية بدفع التعاون الجنوب جنوب، خاصةً تجاه الدول الإفريقية لدعمها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063. 

استعرض الأمين العام أيضًا، الأهمية التي توليها الوكالة للتعليم من خلال المنح الدراسية الجامعية، ومنح الدراسات العليا التي تُقدمها الوكالة بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية المتميزة في مختلف التخصصات. 

تتضمن على سبيل المثال كلية طب عين شمس وكليتي الاقتصاد، العلوم السياسية، الهندسة بجامعة القاهرة، بجانب الجامعة البريطانية والجامعة الأمريكية، جامعة سنجور بالإسكندرية، وذلك لما يمثله التعليم من قاطرة للتنمية، ويساهم في إيجاد أجيال جديدة قادرة على النهوض بدولها، وتحقيق آمال الشعوب الإفريقية نحو مستقبل أفضل.

تابع مواقعنا