الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر برلمانية: إجراء انتخابات اللجان النوعية في اليوم الثاني من دور الانعقاد

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 03:11 م

علم موقع القاهرة 24 من مصادر برلمانية خاصة أن انتخابات اللجان النوعية التي من المقرر أن تجري في دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب لن تشهد أي تغييرات ملحوظة حيث من المقرر أن تظل هيئات مكاتب اللجان كما هي.

 منافسة فردية ببعض لجان النواب

وذكرت المصادر أن عدد من النواب يعتزمون الترشح على عدد من المقاعد في تشكيلات اللجان بصفة فردية دون تنسيق مسبق مع الحزب الذي يتمتع بالأغلبية البرلمانية وعليه لن تكون النتيجة لصالحهم خلال الانتخابات.

تعديلات مرتقبة بهيئات مكاتب الشيوخ

كما رجحت المصادر أن تكون هناك تغييرات ملحوظة في انتخابات اللجان النوعية في مجلس الشيوخ وذلك بعد اعتزام عدد من أعضاء هيئات مكاتب اللجان تغيير لجانهم، وسط اجتماعات دائمة تجرى للهيئات البرلمانية للأحزاب، وعلى رأسها حزب مستقبل وطن والشعب الجمهوري، وكذلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتحديد إذا ما كان هنا وجوه جديدة ستنافس أم لا على أن يتم حسم الأمر خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن انتخابات اللجان النوعية لن تجرى في اليوم الأول من دور الانعقاد سواء في مجلس الشيوخ أو النواب حيث يتم الاقتراع على تشكيل اللجان في مجلس النواب يوم الأحد المقبل ويوم الأربعاء المقبل بالنسبة لمجلس الشيوخ.

الوفد ينتظر حزب الأغلبية

 

فيما قال النائب سلميان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن حزب الأغلبية في مجلس النواب هو الذي سيحدد تشكيل هيئات اللجان النوعية في مجلس النواب موضحًا أن حزب الوفد يتمنى الحصول على أي مقاعد في تشكيل هيئات اللجان، لا سيما وأن له مقعد وحيد بالانتخابات الماضية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن الحزب ينتظر التنسيق مع حزب الأغلبية.

ورجح النائب محمد مدينة نائب رئيس حزب الوفد حدوث تغييرات في ممثلي الحزب في تشكيل هيئات اللجان بمجلس النواب.

وأضاف في تصريحات خاصة أن المستشار بهاء أبو شقة، أكد وجود تنسيق مع حزب الأغلبية البرلمانية مشيرًا إلى أن المفاوضات مستمرة بينهم حتى الأن.

وقال مصدر نيابي بحزب الأغلبية إنه يوجد مناقشات لم تبت بعد على منصبي الرئيس والوكيل بالنسبة للجنة الصحة.

فريدة الشوباشي

وفي تصريحات خاصة قالت النائبة فريدة الشوباشي، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب،  لـ القاهرة 24،  إنها تعتزم الانتقال من لجنة الإعلام إلى لجنة الدفاع والأمن القومي، في دور الانعقاد الثاني، والترشح على منصب وكيل لجنة الدفاع.

أحمد العوضي

وفي تصريحات خاصة أكد  اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالتوافق بعد وفاة النائب كمال عامر  أنه سيتقدم للترشح على معقد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس النواب مرة أخرى، وهو ممثل لحزب حماة الوطن الذي حصد رئاسة اللجنة ذاتها بمجلس الشيوخ.

تابع مواقعنا