الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أعمال جلسات البرلمان لدور الانعقاد الثاني

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 05:20 م

يفتتح المستشار حنفي جبالي أعمال الجلسة الافتتاحية في الدور الانتقادي الثاني لمجلس النواب، بقرار رئيـس الجمهـورية رقم 418 لسنة 2021، بدعـوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني.

ويستكمل بقرار رئيـس جمهـورية رقم 322 لسنة 2021، بفض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني.

ويستمع الجبالي إلى الاعتــذارات، ومن بعدها الرسـائل، ويعلن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

وعلم موقع القاهرة 24 من مصادر برلمانية خاصة، أن انتخابات اللجان النوعية التي من المقرر أن تجري في دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب لن تشهد أي تغييرات ملحوظة حيث من المقرر أن تظل هيئات مكاتب اللجان كما هي.

 منافسة فردية ببعض لجان النواب

وذكرت المصادر، أن عدد من النواب يعتزمون الترشح على عدد من المقاعد في تشكيلات اللجان بصفة فردية دون تنسيق مسبق مع الحزب الذي يتمتع بالأغلبية البرلمانية وعليه لن تكون النتيجة لصالحهم خلال الانتخابات.

تعديلات مرتقبة بهيئات مكاتب الشيوخ

كما رجحت المصادر أن تكون هناك تغييرات ملحوظة في انتخابات اللجان النوعية في مجلس الشيوخ وذلك بعد اعتزام عدد من أعضاء هيئات مكاتب اللجان تغيير لجانهم، وسط اجتماعات دائمة تجرى للهيئات البرلمانية للأحزاب، وعلى رأسها حزب مستقبل وطن والشعب الجمهوري، وكذلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتحديد إذا ما كان هنا وجوه جديدة ستنافس أم لا على أن يتم حسم الأمر خلال الـ48 ساعة المقبلة.

تابع مواقعنا