رئيس التحرير
محمود المملوك

بمشاركة 192 دولة.. التزام دولي لمواجهة تحديات فيروس كورونا في إكسبو 2020 دبي

إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي

قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إنه لأول مرة يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك خلال إعلانه انطلاق فعاليات المعرض.

ويهدف إكسبو إلى إعادة صياغة آلية انتقال الأشخاص والبضائع، وتوطين الاستثمار والابتكار، إذ انطلق المعرض منذ قليل وسط التزام دولي لمواجهة تحديات فيروس كورونا.

كما يشارك في المعرض 192 دولة، لأول مرة في تاريخ المعرض الذي انطلقت أول نسخة له عام 1851، ويعد أكبر تجمع ثقافي علمي في العالم، يمتد حتى 6 أشهر، لننتهي 31 مارس المقبل.

إكسبو 2020 دبي 

في ذات السياق قال، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كيركِنتزس إن المعرض يسعى لعالم أفضل نتخطى فيه اختلافاتنا، وأن المعرض يعزز الشراكة والتعاون بين دول العالم.

وأضاف، خلال كلمته في حفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، أن المعرض سيخلق شراكات جديدة لصياغة مستقبل أفضل للعالم.

كما قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الدولة والتعايش الإماراتي، إن المعرض يهدف إلى دعم التعاون والعمل مع جميع دول العالم، لمواجهة التحديات، بهدف العمل على التطور على مدى الخمسين العام المقبلة، وعلى مدار السنوات المقبلة.

ويعد المعرض أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا، وأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بحضور أكثر من 200 مشارك، من بينها دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية.

عاجل