رئيس التحرير
محمود المملوك

البيئة تكشف موقف موظفيها بعد قرار منع دخول غير المطعمين بـ كورونا إلى المقار الحكومية

تلقي لقاح كورونا
تلقي لقاح كورونا

كشف مصدر مطلع بوزارة البيئة، عن موقف العاملين والموظفين بالوزارة وجهازها التنفيذي، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بعدم السماح للموظفين، بالدخول إلى المقار الحكومية إلا بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو عمل مسحة طبية كل ثلاثة أيام.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، إن وزارة البيئة حرصت على تلقي جميع موظفيها والعاملين بها وبجهاز شئون البيئة وإدارة تنظيم المخلفات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، تنفيذًا لقرارات الدولة لمواجهة انتشار العدوى والحد من آثار الموجة الرابعة.

المصدر أكد أن وزارة الصحة والسكان بعثت لجنة طبية لحصول العاملين بالوزارة على جرعات لقاح فيروس كورونا بمقر الوزارة، وذلك في إطار قرارات رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق بين الجهات المعنية والوزارات لتلقي موظفيها اللقاح المضاد لكورونا المستجد للحد من خطر انتشار العدوى والحفاظ على سلامة الجميع.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا تنظيميًا بتاريخ 22 من سبتمبر الجاري، يقتضي بعدم السماح بدخول العاملين للمقار الحكومية اعتبارًا من تاريخ محدد بحد أقصى بعد شهرين من إصدار القرار، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

قرار مجلس الوزراء

 

كما أشار قرار مجلس الوزراء الوارد إلى جميع الوزارات، إلى أنه لا يسمح بدخول الموظف إلا بعد تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام في حالة عدم تلقيه اللقاح، وذلك يأتي ضمن خطة الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين بأجهزة الدولة.