رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات

فتح وغلق المحلات
فتح وغلق المحلات

تبدأ المحافظات اليوم الجمعة تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات  التجارية والمقاهي والكافيهات، وذلك وفقًا للمادة السادسة من القرار الوزاري لوزير التنمية المحلية، بشأن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.



وقالت وزارة التنمية المحلية إن مواعيد غلق وفتح المحال التجارية تبدأ من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الحادية عشر مساءا صيفًا والعاشرة مساءًا شتاءا على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل صيفا والحادية عشرة مساء فى الشتاء.

 

وبالنسبة لمواعيد فتح المطاعم والبازارت بما في ذلك الموجودة في المولات ستكون يوميًا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الواحدة صباحا صيفًا والثانية عشرة منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فصل الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا مع اسمترار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم وطوال 24 ساعة صيفا وشتاءً.

 

وأوضحت الوزارة أن مواعيد فتح المحال والورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفا والسادسة مساءً شتاءً عد الورش الموجودة على الطرق ومحطات الورقود.

 

تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من مواعيد غلق وفتح المحال التجارية في الشتاء، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
 

عاجل