رئيس التحرير
محمود المملوك

ضمن الحملة القومية.. وزارة البيئة تستعرض فوائد تدوير المخلفات الإلكترونية| فيديو

المخلفات الإلكترونية
المخلفات الإلكترونية

نشرت وزارة البيئة مقطع فيديو تستعرض من خلاله فوائد تدوير المنتجات الإلكترونية والكهربائية، وذلك ضمن الحملة القومية التي أطلقتها في أبريل الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص.


الحملة تستهدف تدوير نحو 90 ألف طن مخلفات إلكترونية تنتج سنويًا، يتولد 23% منها من المنازل فقط حسب تصريح سابق للدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.


وأطلقت الحملة القومية لتدوير المخلفات التطبيق الإلكتروني  E-Tadweer الذي يمكّن المواطنين من عرض منتجاتهم الإلكترونية القديمة والتخلص الآمن منها عن طريق شركات خاصة تقوم بهذه العملية مقابل حوافز وخصومات عند شراء منتجات أخرى حديثة من الشركاء.


وأوضحت الوزارة في مقطع الفيديو أن تدوير المخلفات الإلكترونية له فوائد عديدة، أولها حماية البيئة من التلوث الناتج عن تراكمها والغازات المنبعثة منها، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة، والاستخدام العادل للموارد وحسن استغلالها.


الفيديو أكد أن تدوير المخلفات الإلكترونية يساهم في تقليل التلوث ويقلل من ظاهرة الاحتباس الحراري نظرًا لانبعاث الغازات الضارة التي تصدر عنها في حالة عدم التخلص منها، وتقليل النفايات الناتجة عنها.


جدير بالذكر أن الحملة تتضمن تقديم قسائم خصم للأفراد كحوافز عند تسليم شركاء الحملة أي مخلفات إلكترونية أو كهربائية، وتوفير نقاط لجمع المخلفات، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بها، لتشجيع المواطنين على التخلص الآمن منها.