الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مقترح خالد الجندي.. جامعة الأزهر تدرس إنشاء قسم دراما للقصص القرآنية

الدكتور احمد زارع
دين وفتوى
الدكتور احمد زارع
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 04:50 م

 قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر ووكيل كلية الإعلام السابق، إن جامعة الأزهر تنفتح على جميع الثقافات والمجالات المختلفة، كما أن لها علاقات مع مؤسسات دولية ومحلية وجامعات علمية على مستوى العالم، وبالتالي لا مانع من أي علم أو فن يتفق ورسالة الأزهر الشريف، فما نرفضه هو ما لا يتفق مع رسالة الأزهر.
وأضاف زارع، خلال حديثه لـ موقع القاهرة 24، أنه لا مانع من إنشاء قسم للدراما بجامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى جاهدة إلى إنشاء واستحداث الأقسام الناقصة بالجامعة، وهناك على سبيل المثال قسم التربية الفنية بكلية التربية، وبه مبدعين على مستور عال إبداعات فنية راقية.
يأتي ذلك تعقيبًا على مطالبة خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بإنشاء قسم للدراما في جامعة الأزهر الشريف ووصف عدم وجوده بالـ كارثة.

 
المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر، أشار إلى أن الجامعة أنشأت قسما للعلوم السياسية بالجامعة كما أنها تسعى لإنشاء كلية للذكاء الاصطناعي أيضًا، ما يعني أنها تسعى لاستكمال الأقسام غير الموجودة بالجامعة.
ونوه بأن مثل تلك الأمور لا يمكن تنفيذها على الفور، إذ إنها تحتاج إلى دراسات وتخطيط قبل تنفيذها، مستكملًا: تحتاج لميزانية كبيرة ومصاريف لا بد من إعداد دراسة لها أولا قبل الشروع في تنفذ مثل هذه الأمور على أرض الواقع.

وثمن زارع، ما طالب به الشيخ خالد الجندي، بإنشاء قسم للدراما في جامعة الأزهر الشريف، حتى يكون مسئولًا عن ترجمة القصص القرآني إلى أعمال فنية من مسلسلات ومسرحيات وأفلام، وحتى يتم تقديم الفقهاء الأربعة، قائلًا: إن ذلك الرأي سديد وليس هناك ما يمنع من تنفيذه على أرض الواقع.
 

كان الشيخ خالد الجندي، قدم ذلك الاقتراح خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع عبر فضائية dmc، مضيفًا: لا بد لنا أن نعترف بأنه بسبب غياب الدعوة الإسلامية عن هذا المجال، سُبقنا وأصبحنا ضحايا.

وأشار خالد الجندي إلى أنه عندما تم تقديم الفقهاء الأربعة، جاء بأفضل نتيجة من الممكن أن نتخيلها، حيث استقرت المذاهب في أذهان الناس من خلال الرؤية التمثيلية.

تابع مواقعنا