الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء الجلسة الافتتاحية لـ مجلس النواب لدور الانعقاد الثاني

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:15 ص

بدأت قبل قليل أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (418) لسنة 2021 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، الذي تم نشره في الجريدة الرسمية الجمعة قبل الماضية.

وتشهد الجلسة اليوم تلاوة قراري الدعوة للانعقاد الثاني، وفض الدور الأول من الفصل التشريعي الثاني.

ومن المقرر أن يدعو المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأعضاء لتسجيل رغباتهم في الانضمام لعضوية اللجان النوعية للمجلس والبالغ عددها 25 لجنة.

وبدأ أعضاء مجلس النواب في التوافد إلى مقر مجلس النواب استعدادا للجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في ضوء قرار رئيس الجمهورية رقم 418 لسنه 2021، بدعوة المجلس للانعقاد، لتستأنف ممارسة دورة التشريعي والرقابي.

انطلاق دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب.. اللائحة تحسم مصير القوانين والاقتراحات المتبقية

وكشف مجلس النواب أجندة أعماله خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس اليوم وبقية أيام الأسبوع، فمن المقرر أن يستعرض المجلس قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 418 لسنة 2021 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني وكذلك قرار الرئيس بفض دور الانعقاد الأول.

وحسمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فإن مصير مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي لم يحسم المجلس، في دور الانعقاد الأول أو لم يجرِ مناقشتها.

وتنص المادة 192 من اللائحة على أن تسقط جميع الاقتراحات بقوانين بنهاية الفصل التشريعي ولا تستأنف اللجان نظر الاقتراحات بقوانين المحالة إليها في دور انعقاد سابق، إلا إذا طلب مقدموها كتابةً من رئيس المجلس التمسك بها خلال ثلاثين يوما من بدء دور الانعقاد التالي، ويخطر الرئيس اللجان بهذا الطلب.

تابع مواقعنا