الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مجلس النواب: الاستراتيجية الوطنية تحقق التوازن بين الحقوق والحريات

 المستشار حنفى جبالى
سياسة
المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
السبت 02/أكتوبر/2021 - 12:32 م

رحب أعضاء مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، بإطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان.

وقال إنها تستند على عدد من المبادئ يأتي في مقدمتها، أن جميع الحقوق والحريات مترابطة ومتكاملة، وأن ثمة ارتباطًا وثيقًا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتحقيق التوازن بين الحقوق والحريات، وبين حق الفرد والمجتمع.

وبعث المستشار حنفي جبالي، ببرقية للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد عودة المجلس للانعقاد في دوره الثاني وفقا لدعوة رئيس الجمهورية.

وأكد الجبالي خلال البرقية إن مجلس النواب المعبر عن آمال وطموحات شعب مصر العظيم وهو يستهل بعون الله وتوفيقه أولى جلسات دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، يعلن تأييده الكامل للسياسات الحكيمة والمتوازنة، وخطواتكم الواعية على الساحات الداخلية والعربية والدولية، والتي كانت ثمارها يانعة وارفة الظلال.

رئيس مجلس النواب يبعث برقية للرئيس السيسي بعد عودة البرلمان للانعقاد

وتابع: ويقدر لكم شعب مصر ونوابه، حفظكم لهيبة الدولة وتحقيق الوحدة الوطنية، وخوض معارك التطوير وبناء صروح جديدة للإنتاج على أرض مصر، تليق باسمها وتاريخها وتراثها، فما شهدته المرحلة السابقة على قصرها من إنجازات عظيمة يقوم على كل منها شاهد ودليل.

وأضاف لقد وضعتم سيادة الرئيس نٌصب أعينكم هدفًا لا تحيدون عنه، وهو بناء الاقتصاد والتنمية، وطالبتم الشعب مشاركتكم في تحقيقه، واعتمدتم المصارحة والمكاشفة بالحقائق مهما كان وقعها، لذلك كان التفاف الشعب حولكم مؤيدًا ونصيرًا.

واختتم ويسعد مجلس النواب  أن يهنئكم بمناسبة حلول ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التي استعادت فيها قواتنا المسلحة لمصر والعرب شموخًا افتقدناه بعد أن عبرنا حائط الحزن، لتتحطم أسطورة الجيش الذى لا يُقهر، وأكدت قواتنا المسلحة الباسلة للعالم أن الإرادة الحرة لا تعرف الأساطير، وأن النصر يصنعه الأبطال.

ولقد استردت مصر بفضل رشد تحركاتكم مكانتها الدولية والإقليمية، فامض راضيًا بما بذلت، تريدون وجه الله والوطن.

تابع مواقعنا