الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار 6 رؤساء للهيئات البرلمانية في مجلس النواب

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:08 م

حسمت الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب، رؤساء الهيئات البرلمانية وممثليها في دور الانعقاد الثاني للمجلس حيث يستمر 6 رؤساء هيئات برلمانية في مهامهم.

وأجرى حزب المؤتمر تغييرًا باختيار النائب محمد علي السلاب، بدلًا من النائب رفعت الضاوي، فيما لا يزال موقف حزب الوفد لم يحدد بعد.

وفي هذا السياق، قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الحزب استقر على استمرار رئيس الهيئة البرلمانية في دور الانعقاد الأول المهندس إيهاب منصور.

وأكد رئيس حزب النور يونس مخيون، استمرار النائب أحمد خليل رئيسًا للهيئة البرلمانية للحزب خلال دور الانعقاد الثاني.

وعلم القاهرة 24 من مصادر متعددة في حزب مستقبل وطن، أن أِشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية سيكون رئيس الهيئة البرلمانية عن الحزب في الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

والمؤتمر يرشح السلاب  والوفد: لم نحدد بعد

وفيما يتعلق بحزب الوفد أكد محمد مدينة نائب رئيس الحزب أنه من الوارد إجراء تغيير في رئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

وأوضح النائب عباس السادات، عضو مجلس النواب، أن النائب أيمن أبو العلا، سيكون رئيس الهيئة البرلمانية عن حزب الإصلاح والتنمية.

وخلال الجلسة العامة للمجلس اليوم كشف المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، عن ورود إخطار من حزب الشعب الجمهوري باختيار النائب محمد صلاح أبو هميلة ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب، وآخر من حزب المؤتمر باختيار النائب محمد السيد طلبة علي السلاب ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب، وثالث من حزب الحرية المصري باختيار النائب محمد عطية الفيومي، ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب.

ودعا رئيس المجلس رؤساء الأحزاب الممثلة في المجلس إلى سرعة موافاة رئيس المجلس كتابة بمن يختاره ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب، وبأسماء من ينتمون لهذا الحزب.

تابع مواقعنا