الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز بحوث الصحراء يساهم في دمج أبناء سيناء بالتنمية الزراعية المستدامة

مركز بحوث الصحراء
أخبار
مركز بحوث الصحراء مع أبناء سيناء
السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:48 م

كلف الدكتور عبد الله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء،  فريق بحثي من المركز للقيام بزيارة ميدانية إلى مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء وذلك ضمن أنشطة البرنامج البحثي، دمج أبناء سيناء وتعزيز دورهم في المجالات الزراعية والتنموية. 


وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، إن هذا البرنامج يهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة المجتمعية من أنشطة وخدمات الوزارة والمركز وإقامة وتنمية المشروعات الزراعية الصغيرة القائمة على الموارد البيئية المحلية لأبناء سيناء في سبيل خدمة هذه البقعة الغالية من أرض الوطن. 

أبناء سيناء

ومن جانبه أوضح الدكتور حسام عبد العال، رئيس البرنامج البحثي أن الفريق المشارك في الزيارة التقى عدد من القيادات التنفيذية، وشيوخ وعواقل القبائل بمركز ومدينة الحسنة وقراها وتوابعها، وتم عقد حلقات نقاشية مع مختلف فئات المجتمع البدوي مثل الزراع، الشباب، المرأة، تم خلالها التعريف بأهداف البرنامج وبحث سبل تنفيذ أنشطته البحثية والتطبيقية، والوقوف على أهم المشكلات المتعلقة بالتنمية الزراعية بالمنطقة محل الدراسة، ووضع مقترحات عملية للتغلب عليها.

أبناء سيناء

ومن ناحيته أشاد رئيس مركز بحوث الصحراء بالجهود المبذولة من الفريق البحثي القائم بالزيارة، مؤكدا تقديم كل الدعم لمثل هذه البرامج التي تعكس تطبيق البحوث العلمية على أرض الواقع مع ضرورة الاهتمام بالتنمية الزراعية في المناطق الأكثر احتياجا لدعم مواطني ومزارعي الصحراء.

أبناء سيناء

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنمية الشاملة بسيناء، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتنمية الزراعية في سيناء. 

تابع مواقعنا