الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باعتها قبل الوفاة.. حارس عمارة ليبون يسرد تفاصيل عرض شقة فاتن حمامة في مزاد علني

فاتن حمامة
فن
فاتن حمامة
السبت 02/أكتوبر/2021 - 04:43 م

فوجئ محبو الفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة بخبر عرض شقتها في مزاد علني بعمارة ليبون، وهي واحدة من أشهر العمارات في منطقة الزمالك، حيث سكنها عديد من المشاهير لعل أبرزهم الراقصة سامية جمال وشيريهان وليلى فوزي.

وتوجه القاهرة 24 للعقار لمعرفة تفاصيل الواقعة، بالإضافة إلى عرض بعض ذكريات الراحلة فاتن حمامة التي عاشتها داخل عمارة ليبون المشهورة بعمارة الفنانين.

بيع شقة فاتن حمامة

وسرد حربي ثابت، حارس عمارة ليبون لـ القاهرة 24، الذي أفنى عمره بذلك العقار، حيث إنه عمل بها منذ ما يقرب من 26 عاما، متحدثًا عن ذكريات الراحلة فاتن حمامة التي عاشتها في الطابق الثاني عشر، مع زوجها الثالث الدكتور محمد عبد الوهاب وابنتها نادية ذو الفقار، مشيرًا إلى أنها سكنت بالشقة لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 عامًا، وأحبت كثيرًا العيش هناك حتى بعد الشهرة الواسعة التي حققتها.

وأكد حربي أنها كانت تحب الشقة لأنها تعطيها طاقة إيجابية وتُشعرها بالدفء، وعاشت بكل طيبة وكرم، ولعل أكثر ما كانت تطلبه هو مساعدتها في حمل الحقائب من السيارة بالجراج وما تحتاجه لتقدمه للضيوف، وذلك على مدار السبعة أعوام الذي قضاهم في حراسة العقار قبل تركها للشقة قبل وفاتها، مؤكدًا أنها لم تكن تفضل الخروج من الباب الأمامي للعمارة وكانت دائمًا تفضل الخروج من باب الجراج؛ حتى لا يلتف حولها الجمهور وتتسبب في إيقاف شارع حيوي مثل شارع الجبلاية الشهير بالزمالك.

وأشار حارس عمارة ليبون إلى أن فاتن حمامة باعت شقتها قبل الوفاة لطبيب وهو مدير أحد المستشفيات في القاهرة الكبرى، ولم يعش بها الطبيب بل كان يستأجرها للسكان وهو الشخص الذي فتح باب المزايدة على شرائها في المزاد المقام يوم 27 أكتوبر المقبل.

فى ذكرى ميلادها الـ 88.. فاتن حمامة تقول لـ شادية: أنا أطول منك.. وتؤكد: زكى رستم صفعنى فبكيت.. ولم أكتشف عمر الشريف.. وابنتى نادية وضعوا لها "منوم" من غير ما أعرف فغضبت..
فاتن حمامة بشقة عمارة ليبون 

عمارة الفنانين 

وتابع حربي ثابت، حارس العقار، إن عمارة ليبون سكنت بها الفنانة ليلى فوزي قديمًا في الدور الثاني، والفنان محرم فؤاد في الدور الحادي عشر، وهذا إلى جانب الفنانة شيريهان في الدور الرابع، والفنانة سامية جمال بالدور السادس، كما أن العمارة بها 83 شقة فقط مقسمة على 12 طابقا، ومنقسمة على جناحين أيمن وأيسر، فالجانب الأيمن يتكون من 36 شقة والأيسر به 47 شقة.

تابع مواقعنا