الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين: إزالة التعديات يضيف للرقعة الزراعية 90 ألف فدان

التعديات على الأراضي
أخبار
التعديات على الأراضي الزراعية
السبت 02/أكتوبر/2021 - 05:48 م

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، إن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية يضيف للرقعة الزراعية نحو 90 ألف فدان.

وأضاف عبدالرحمن في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، إن الاعتداء على الأراضي الزراعية يعتبر خطرًا يهدد الأمن الغذائي المصري حاضرًا ومستقبلا ويساهم في تفاقم أزمة ارتفاع الأسعار وانتشار العشوائيات. 

 

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن هذه الأراضي تم الاعتداء عليها خلال الـ10 سنوات الأخيرة؛ موضحًا أن الأراضي الخصبة القديمة التي يتم التعدي عليها لا يمكن تعويضها باي حال مما يعتبر خسارة كبيرة. 

كشف أبو صدام، أن الدستور المصري ألزم الحكومة في المادة 29 بالحفاظ على الأراضي الزراعية وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها.

 

وأكد عبدالرحمن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي ملف التعديات على الأراضي الزراعية اهتمامًا كبيرًا؛ لذا انخفضت حالات التعديات علي الأراضي الزراعية في الفترة الأخيرة انخفاضًا واضحًا بعد الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة طبقا للقانون ضد المتعدين، بالإضافة إلى التوعية المستمرة بأهمية الأراضي الزراعية الخصبة وضرورة الحفاظ عليها.

 

وأوضح عبدالرحمن أن صور التعدي على الأراضي الزراعية يشمل البناء عليها أو تجريفها أو استخدامها في غير الزراعة؛ فضلًا عن التبوير، ناصحًا الجميع بالتكاتف مع جهود الدولة المصرية للحفاظ على الموارد الطبيعية والرقع الزراعية التي نمتلكها. 

تابع مواقعنا