السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس يونيفرسال: وجود قلة مندسة من أعداء الوطن بين العاملين سبب الاحتجاجات المستمرة

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/أكتوبر/2021 - 09:28 م

قال يسري قطب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيفرسال، إن هناك قلة مأجورة ومندسة بين العمال.

وأضاف قطب، في الخطاب الذي أرسله إلى القوى العاملة، أن تعنت وإصرار العمال على الإضراب برغم الاتفاق على موعد صرف رواتبهم المتأخرة يدل على أن هناك قلة مأجورة من أعداء الشركة هى السبب في تلك الاحتجاجات.

كما أوضح قطب في خطابه مكانة المجموعة، وعدد ما تمتلكه من مصانع يبلغ عددها 10 مصانع، والعديد من مراكز الخدمة بجميع أنحاء الجمهورية، والتي كانت السبب في توفير العديد من فرص العمل للشباب المصري، مما ساهم في زيادة الإنتاج والعودة بالنفع على الاقتصاد المصري بعد رواج حركة التصدير والاستيراد.


فيما أكد قطب، أنه كان مسئولًا عن 4500 عامل ولكن في أعقاب ثورة يناير أصبح هناك فوضى بجميع الشركات، وأضرب العمال عن العمل متهم العمال بأن هذا بات سلوكهم الأساسي في المطالبة بحقوقهم سواء كان حق مشروع وقانوني أم لا، وكان يتم التفاوض من خلال الجهات المعنية ولا تتعدى إضراباتهم اليومين أو ثلاثة على الأكثر.

وتابع قطب شارحًا موقفه أنه في العامين الآخيرين ونتيجة لتحرير سعر الصرف وتفشي الوباء المستجد أدى ذلك لوجود نقص في السيولة والمواد الخام، مما أدى إلى تعثر مالي وبدأ العاملين في الاحتجاجات من يوم 13 سبتمبر وحتي اليوم الذي يقدم فيه الخطاب، وذلك بالرغم من محاولة المجموعة إقناع العمال بالانتظام في العمل لتسيير العملية الإنتاجية من خلال تدخل الجهات المعنية إلا أن العمال لا يزالو متعنتين ومصرين على الإضراب.

وفسر قطب موقف العمال المستمر في الإضراب، بأن هناك مجموعة من أعداء الوطن مندسة بينهم تحثهم على إثارة البلبلة والفوضى في البلاد متخذين من وسائل التواصل الاجتماعي منبرًا لهم، مما يؤدي ذلك للعبث بأمن الوطن ووقف تقدم مسيرة الاقتصاد المصري.  

يأتي هذا  بسبب عدم صرف أجور العمال لأكثر من ثلاثة أشهر، وتأخر صرف الحوافز لأكثر من أربعة أشهر، وتأخر بدلات الطبيعة ومخاطر العمل لأكثر من 30 شهرًا. 

تابع مواقعنا