الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: حصلنا على موافقة إنتاج لقاح مصري لـ كورونا

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:01 م

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، آخر تطورات لقاح كورونا المصري، مضيفا أن مصر وصلت إلى مراحل متقدمة بشأن إنتاج  لقاح كورونا.

وأضاف عبد الغفار خلال تصريحات تليفزيونية في برنامج حضرة المواطن والمذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن هيئة الدواء المصرية تعمل على إجراءات إجازة البدء في الدراسات الإكلينيكية الخاصة بلقاح كورونا المصري، مؤكدًا أن خبراء المركز القومي للبحوث سيراجعون تلك الإجراءات.

أكد عبد الغفار، أن المركز القومي للبحوث يجري استعداداته لاستقبال المتبرعين الذين سيخوضون المرحلة الأولى والثانية من الاختبارات الإكلينيكية للقاح كورونا المصري.

أشار وزير التعليم، إلى تبادل العلماء المصريين بتبادل المعرفة والبيانات والأدلة التي تناولت العديد من القضايا الحيوية، خاصةً فيما يتعلق بجائحة كورونا، موضحًا أن التعاون الدولي ساهم في إنتاج وتطوير لقاحات كوفيد 19.

في سياق متصل، أوضح عبدالغفار، في أثناء مشاركته في الدورة الـ18 للمائدة المُستديرة الوزارية، لمنتدى العلوم والتكنولوجيا، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، وبالتعاون مع المؤسسات الدولية، أنشأت مراكز أبحاث متميزة للمياه والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، لمعالجة القضايا الرئيسية للنمو الأخضر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وكذلك إنشاء مركز لإنتاج لقاح كوفيد 19.

تابع مواقعنا