الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشال التميمي عن تكريم أحمد السقا بمهرجان الجونة: ممثل محبوب ونحتفي بسينما الحركة

أحمد السقا
فن
أحمد السقا
السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:58 م

صرح انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، بأن برنامج تكريمات مهرجان الجونة في دورته الـ 5 يتضمن اسم النجم أحمد السقا، لأنه ممثل سينمائي محبوب ومن خلاله نستطيع احياء سينما الحركة، الذي يحتفي بها المهرجان هذا العام.

كما تكرم إدارة المهرجان هذا العام العديد من الرموز البارزة في السينما مثل، النجم الفلسطيني محمد بكري، وهو مخرج وممثل سينمائي ومسرحي، كما سيتم تكريم المخرج العالمي دارين أرونوفسكي، بجانب العديد من الرموز السينمائية الرائدة.

أوضح انتشال التميمي في حوار ضمن الملف الصحفي للمهرجان، أن جميع المكرمين بمهرجان الجونة السينمائي هذا العام يستحقون التكريم للعديد من الأسباب، ولا يخرجون عن دائرة الاستحقاق.

أضاف انتشال، أن مهرجان الجونة احتفى العام الماضي بالكوميديا، بينما يحتفي هذا العام بسينما الحركة لذا تم تكريم أحمد السقا، بجانب أنه يرغب في منح فرص لأسماء أكثر.

انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

يعرض مهرجان الجونة السينمائي هذا العام مجموعة كبيرة من أحدث الأفلام السينمائية الرائدة من جميع أنحاء العالم، ويهدف مهرجان الجونة السينمائي لتطوير السينما العربية، كما يعزز التواصل بين الشعوب من خلال الفن السينمائي.

يتكون برنامج المهرجان من 3مسابقات رسمية مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص. يعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.

من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي يوم 14 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.

تابع مواقعنا