الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس النواب يحيل 3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة

مجلس النواب
مجلس النواب
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:34 ص

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، 3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس.

ومن القوانين المقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون حقوق المسنين، الذي تمت إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجان الآتية: التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، والشئون الصحية، والشباب والرياضة، والسياحة والطيران المدني، والإعلام والثقافة والآثار، والنقل والمواصلات، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية. 

ومن المقرر إحالة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، وكذلك مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

وكانت قد بدأت، قبل قليل، أعمال الجلسة العامة بمجلس النواب، حيث إنه من المقرر إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

وفي الجلسة الثانية اليوم، يتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، وتعقب ذلك دعوة الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية: الرئيس - الوكيلين - أمناء السر.

تابع مواقعنا