الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: 800 ألف خضعوا للكشف الطبي في المرحلة الأولى لخدمات ذوي الإعاقة

وزيرة الصحة من مؤتمر
أخبار
وزيرة الصحة من مؤتمر وزارة التضامن
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:10 م

شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق المرحلة الثانية من منظومة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت وزيرة الصحة إن المرحلة الأولى من المنظومة شهدت تسجيل نحو 800 ألف حالة من ذوي الإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، واستخراج كروت منظومة الخدمات المتكاملة بالتعاون مع وزارة  التضامن الاجتماعي.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أن المنظومة توسعت في ضم المستشفيات التي تستقبل المواطنين من ذوي الإعاقة حيث شملت مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، مشيرة إلى أن اللجنة المركزية هي المنوطة بمراجعة الفحوصات.

وتشهد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، إطلاق المرحلة الثانية لكارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على فتحها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق على إطلاق المرحلة الثانية من منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، ومن جانبه كشف خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن الإعاقات المستهدفة خلال المرحلة الثانية من منظومة الخدمات المتكاملة.

وأوضح خليل أن تلك المرحلة تختص بالحالات متوسطة الإعاقة، وهم من يستطيعون ممارسة الأنشطة وأداء مهام الحياة اليومية، بمساعدة أحد الأشخاص، بالإضافة إلى كافة الإعاقات المدرجة في المرحلة الأولى من الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة.

تابع مواقعنا