الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مرتضى منصور يكشف أسباب تأجيل انتخابات نادي الزمالك

كشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، أسباب تأجيل بطلان إعلان نادي الزمالك لفتح باب الترشح للانتخابات.

وأكد المصدر أن الجهة الإدارية ترى أن دعوة انعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، بها العديد من الأخطاء، ولم يتم تنقية العضويات التي سوف يتم الانتخاب بها وأيضا وجود العديد من الشكاوى بشأن العضويات، وهذا يعتبر من أسباب تأجيل الانتخابات.

وأوضح المصدر أنه هناك اتجاه لتأجيل الانتخابات لفترة؛ من أجل إعادة الإعلان في المواعيد المقررة قانونا وطبقًا للائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك.

وأشار المصدر، إلي أن اللجنة تعمل في الوقت الحالي، على حل المشكلة من مديرية الشباب والرياضة لتنقية العضويات وإجراء الانتخابات بشكل قانوني.

وقال مرتضي منصور إن تقنين العضويات ليس السبب في تأجيل الانتخابات، قائلًا: السبب الحقيقي، هي اللائحة الاسترشادية، لأن اللائحة الاسترشادية تنص أن لا يحق للجنة المؤقتة بدعوى انتخابات جديدة، لأن من يدعو للانتخابات وفقا لنص اللائحة هو رئيس النادي المنتخب وليس لجنة مؤقتة، خاصة أن لجنة الزمالك الحالية هي لجنة تسيير أعمال مالية وفقا للائحة المالية لوزارة الرياضة ولا يحق لها الدعوة للانتخابات.

وأوضح المتحدث باسم الشباب والرياضة: وزارة الشباب أخطرت نادي الزمالك ببطلان الدعوة للانتخابات اليوم، ويستطيع نادي الزمالك بعد ضبط أوضاعه الخاصة بالأعضاء تسوية مشاكلهم بعد أن تعلن الجمعية العمومية، وإجراء الانتخابات خلال 45 يومًا، وأن تكون الدعوة لإجراء الانتخابات قبل 31 أكتوبر.