الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تؤكد إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام طائراتها العسكرية

طائرات حربية
سياسة
طائرات حربية
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 02:18 م

أكد الجيش الفرنسي، اليوم الأحد، قرار إغلاق الجزائر المجال الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية، وفقا للقرار الذي أصدره الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حسب العربية.

وكان عبد المجيد تبون، قرر إغلاق المجال الجوي الجزائري، أمام جميع الطائرات العسكرية الفرنسية المتجهة إلى منطقة الساحل في إطار عملية برخان.

وتحصل باريس على امتياز عبور الطائرات العسكرية الفرنسية إلى منطقة الساحل عبر الأجواء الجزائرية، منذ فترة حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وظل ساري المفعول لمدة 4 سنوات.

وفي سياق متصل، استدعت دولة الجزائر السبت، سفيرها بـ باريس، احتجاجًا على التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفقا لـ العربية.

ويأتي هذا القرار عقب تصريحات مثيرة للجدل، نُسبت للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ووصفتها الجزائر بأنها تدخل في شؤونها الداخلية.

ونشرت صحيفة لوموند الفرنسية تصريحات للرئيس ماكرون قال فيها، إن نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، عالق داخل نظام صعب للغاية.

كما أشار ماكرون في تصريحاته، إلى الماضي التاريخي لفرنسا في الجزائر، لافتًا إلى أنه يرغب في إعادة كتابة التاريخ الجزائري باللغتين العربية والأمازيغية، لكشف تزييف الحقائق الذي أجراه الأتراك الذين يعيدون كتابة التاريخ.

تابع مواقعنا