الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحت إشراف وزيرة الثقافة.. سمبوزيوم لـ النحت على الحديد ببورسعيد

الدكتور محمود صالح
محافظات
الدكتور محمود صالح
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 04:27 م

 أعلن الدكتور محمود صالح، أستاذ النحت بكلية التربية النوعية ببورسعيد، عن اختيار محافظة بورسعيد لإقامة الـ سمبوزيوم الثاني لـ النحت على الحديد.

 

 وأشار محمود صالح إلى أن السمبوزيوم هو ملتقي لعدد من الفنانين المصريين لإنتاج أعمال فنية، تُسهم في إثراء الفن، وإنتاج أعمال فنية يتم استخدامها في تجميل عدد من الميادين المصرية. 

وأضاف أنه فرصة عظيمة لمحافظة بورسعيد خاصة في ظل إعلان المحافظة هذا العام عاصمة للثقافة، مؤكدًا أن فن النحت على الحديد من الفنون التي ينتج عنها أعمال جيدة، وتمتع النظر والعين للمواطنين.

 وتقام الفعاليات من اليوم ولمدة 10 أياد تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفيفيان البتانوني، مدير عام الادارة العامة للفنون التشكيلية، ويشارك في الفعاليات الفنانون: أحمد طه، وأسعد فرحات، وحسام حسين، ودعاء توفيق، وطه نصرى، وعمار شيحه، ومحمد هارون، ومحمود صالح، ومعاويه هلال، وهانى السيد، وهشام عبدالله، والـ قوميسير دكتور أسعد سعيد فرحات، ومساعد أميرة العطار. 

 

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أكد الدكتور محمود صالح أنه جهز عملًا فنيًّا سوف يشارك به من الحديد، يتناسب مع طبيعة محافظة بورسعيد، مؤكدًا على أنه سوف يقدم كل الإمكانيات الفنية التي يملكها من أجل رفع شأن محافظته وكلية التربية النوعية وجامعة بورسعيد.

 

تابع مواقعنا