الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سواح يفوز بجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان لبنان للسينما المستقلة

أدولف العسال
فن
أدولف العسال
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 04:56 م

حصل فيلم سواح على جائزة أفضل فيلم روائي طويل ناطق بالعربية في مهرجان لبنان للسينما المستقلة، والفيلم من إخراج أدولف العسال، وتعد هذه ليست الجائزة الأولى التي يحصدها الفيلم.

وشارك سواح في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية المختلفة، كما حصل خلال جولاته على أكثر من 21 جائزة دولية، بالإضافة أنه تصدر أعلى المشاهدات على منصة نتفلكس وقت إطلاقه.

وتدور أحداث فيلم سواح حول قصة شاب يُدعى سمير، الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل فنه إلى الجماهير، فيسافر للمشاركة في مسابقة عالمية للدي جي ولكن يفقد ممتلكاته والباسبور الخاص به في الطريق ويُحتجز كلاجئ في لوكسمبورج، ثم يتعرض للعديد من المغامرات.

 وتدور أحداث الفيلم في 4 دول مختلفة، كما أنه ناطق بـ 6 لغات مختلفة، ويقوم ببطولة الفيلم النجم المصري كريم قاسم، والعمل من تأليف الكاتب الهندي دنيس فوون، ومن إخراج أدولف العسال.

المخرج أدولف العسال

وخاض المخرج المصري اللوكسمبورجي أدولف العسال مؤخرًا تجربة مختلفة من خلال دراما كوميدية في المسلسل البلجيكي BARAKI والذي تولى إخراج 5 حلقات من المسلسل، هو إنتاج مشترك بين RTBF وWallonia Brussels، كما حصل على دعم من Film Fund Luxembourg وRTBF.

وتدور أحداث مسلسل Baraki بمنطقة كلها تعرف عائلة بيرثيت، ومن بينهم لاريسا التي تقيم هي وقبيلتها تحت سقف واحد، ومن بينهم إيفان الذي يصبح أبًا بعد حمل زوجته، ليعيش حياته بسعادة، لكن هناك شخصيات مثل تاجر مخدرات وشرطي وزوجة أب جميعهم قرروا غير ذلك، فكيف ستبدأ وتنتهي الصراعات.

معلومات عن أدولف العسال

وُلد أدولف في محافظة الإسكندرية بمصر، وقضى فترة طفولته بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ولوكسمبورغ، بعد حصوله على الماجسيتر في صناعة السينما من جامعة Kingston بالمملكة المتحدة عام 2008، وأخرج فيلمه القصير LA FAMEUSE ROUTE عام 2011 لينافس به في أكثر من 20 مهرجان حول العالم، وحصل على 5 جوائز.

كما أخرج الفيلم القصير MANO DE DIOS، الذي شارك في أكثر من مهرجان سينمائي، وفي 2012 أنتج وأخرج أولى أفلامه الروائية الطويلة LES FAMEUX GARS، كما تولى مسؤولية توزيعه بالدول الناطقة بالفرنسية.

ويُعد فيلم سواح هو ثاني أفلام أدولف الروائية الطويلة، والذي نافس في أكثر من 100 مهرجان سينمائي وحصد 21 جائزة، وينتظر أدولف إطلاق فيلمه الروائي الطويل HOOPED  خلال عام 2023، بجانب إخراجه لـ 5 حلقات من المسلسل البلجيكي الكوميدي BARAKI والذي سيتم عرضه في سبتمبر 2021.

ويعتبر أدولف من صنّاع السينما الذين تم اختيارهم ضمنBerlinale Talents وEAVE، كما تخرّج من Screen Leaders.

وأدولف هو عضو في أكاديمية الفيلم الأوروبي - European Film Academy ويعمل في الجزء الإبداعي من جناح لوكسمبورغ في معرض Expo 2020 بدبي.

تابع مواقعنا