الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حكم الإعدام.. جنايات كفر الشيخ تقضي بحبس شاب عامًا مع إيقاف التنفيذ لخطف وهتك عرض فتاة

القضاء - صورة تعبيرية
محافظات
القضاء - صورة تعبيرية
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 05:56 م

قضت الدائرة الأولى بمحكمة كفر الشيخ، برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس الدائرة الأولى، ومحكمة جنايات كفر الشيخ، في أول جلسة لإعادة إجراءات محاكمة شاب حكم عليه بالإعدام، في 5 يونيو الماضي، لخطف وهتك عرض فتاة قاصر، بحبس المتهم سنة مع إيقاف التنفيذ.

البداية كانت بورود بلاغ من والد وردة. ر. م، قاصر لقسم أول كفر الشيخ، في يوم 14 مايو، تفيد بتحايل المتهم م. م. ش. م، 20 عامًا، على الفتاة بأن استدرجها للذهاب معه إلى محافظة القاهرة، مستغلًا صغر سنها فأبعدها عن ذويها، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنه هتك عرض المجني عليها، بأن عاشرها معاشرة الأزواج، وفض غشاء بكارتها، حال كونها طفلة لم تبلغ الثامنة عشرة من عمرها.

كان المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ، أمر بإحالة أوراق القضية، التي حملة رقم 961 لسنة 2021 جنايات قسم أول كفر الشيخ للمحاكمة، والتي قضت في جلستها الأولى في 5 مايو بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وبجلسة يوم 5 يونيو، بالحكم بإعدام المتهم.

ومن جانبه قال أحمد الخطيب، محامي المتهم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 إنه أعاد إجراءات القضية، وذلك بعد أن قدم ما يفيد في جلسة اليوم بانتفاء أركان الجريمة المادي والمعنوي، وعدم وجود خطف أو احتجاز للمجني عليها، وانتفاء فعل الإسناد وخلو الأوراق من سند دليل يقيني يصلح لإسناد الاتهام قِبَل المتهم، وتم الصلح مع المجني عليها والزواج بها، لتصدر المحكمة بإجماع الآراء بجلسة اليوم حكمها بالاكتفاء بمعاقبة المتهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

تابع مواقعنا