رئيس التحرير
محمود المملوك

شب جديد بعد استعانته بـ ابتهال مولاي في حفل مروان بابلو: لسنا كافرين ولا ننشر الإلحاد بمصر

مروان بابلو وشب جديد
مروان بابلو وشب جديد

حرص مغني الراب شب جديد، على الاعتذار للشعب المصري والشعوب العربية، بعدما رحب بمغني الراب مروان بابلو في حفله الغنائي أمس، على ألحان ابتهال مولاي للنقشبندي.

ونشر شب جديد فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات انستجرام، ليعتذر فيه، قائلا: السلام عليكم أما بعد، أحب أقدم اعتذاري للشعب المصري الحبيب ولجمهوري ومصر ولنقابة الفنانين ونقابة الموسيقيين، والمصنفات ولصديقي وحبيبي مروان بابلو.

اعتذار شب جديد لمروان بابلو والجمهور العربي

وتابع شب جديد عن الأزمة التي سببها لمروان بابلو أنه ليس كافرًا أو يريد نشر الكُفر في مصر، حيث تابع في الفيديو الذي نشره: لسنا كفار أو ملحدين، ولا نرغب في نشر الإلحاد في مصر، ويجوز أن ما حدث تسبب في مضايقة مروان أكثر مني بكثير.

واستكمل شب جديد عن سبب ما حدث: أعتقد أن ما حدث بسبب قلة حنكة وقلة خبرة في التعامل مع الجمهور، واعتبرته تعبير لاحترامي عن هذه الثقافة ولم أتوقع أنه أمر حساس لهذه الدرجة.

في سياق آخر، طالبت نقابة الإنشاد الديني والمبتهلين، مطرب الراب مروان بابلو وشب جديد بالاعتذار بشكل رسمي، بالإضافة لعدم نشر وتداول الفيديو المسيء للابتهال، كما أعربوا عن غضبهم الشديد بسبب هذا الأمر.

وقال أحمد عادل وكيل نقابة الإنشاد الديني والمبتهلين في تصريح خاص لـ القاهرة 24، عن تبديل المطرب شاب للفظ الجلالة الله بذكر اسم صديقه مروان، يعتبر إهانة لابتهال الشيخ الراحل النقشبندي، قائلًا:  لما حد يبدل لفظ الجلالة لـ اسم شخص، هذا قمة التطاول والبجاحة، ولا يليق ولا يصح.

عاجل