الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: تخصيص 270 مركز شباب لتلقي لقاح كورونا دون تسجيل مسبق

الدكتور خالد مجاهد
أخبار
الدكتور خالد مجاهد
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:25 م

علق الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية الاستكمال السريع لتطعيم كافة الطلاب الجامعيين والعاملين في قطاع التعليم ضد فيروس كورونا، مع مراعاة الاستمرار في الالتزام الكامل بكل الاحتياطات الاحترازية والوقائية، وذلك بهدف ضمان أمن وسلامة الكوادر التعليمية والطلاب وأسرهم. قائلًا: بالفعل قاربنا على الانتهاء من تطعيمات العاملين بالجهاز الإداري للدولة وقطاع التربية والتعليم والتعليم الفني.

أوضح مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج كلمة أخيرة، عبر فضائية on-e، مساء الأحد: أصدرنا مناشدات مستمرة للتوجه لتلقي اللقاح في نحو 1100 مركزًا على مستوى الجمهورية ضمنهم 270 مركز شباب لتقلي اللقاح ولا يشترط التسجيل المسبق وبوسع الطالب تلقي اللقاح بمجرد توجهه، حيث يتم تسجيله وتلقي اللقاح في نفس اللحظة.

تابع مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزارة الصحة تستهدف الانتهاء من تطعيم طلبة الجامعات قبل بدء العام الدراسي، لافتًا إلى أن أكثر من 200  ألف طالب سجلوا للحصول على اللقاح خلال ثلاثة أيام منهم نحو 150 ألف طالب حصلوا على اللقاح.

وفيما يخص قطاع هيئة التدريس بالجامعات والاطقم الإدارية، قال الدكتور خالد مجاهد، إن عمليات تلقي اللقاح تسير بوتيرة متسارعة ومنظمة لكن المشكلة التي كانت تواجهنا خلال الفترة الماضية هي عزوف الطلبة عن الحصول على اللقاح.

تابع مواقعنا