السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: ذهاب أولادكم إلى الدروس الخصوصية أذى وليس واجب عليكم كما تتوقعوا

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 03:26 ص

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على واقعة ضبط سناتر دروس خصوصية، قائلًا “ذهاب أولادكم إلى الدروس الخصوصية أذى وليس واجب عليكم كما تتوقعوا، بتعملوا كده ليه، افتحوا قناة مدرستنا والبث المباشر وباقي المصادر المختلفة”. 


وأشار وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد  إلى أنه من المقرر تخفيض مدة إغلاق الفصول حال اكتشاف إصابات كورونا للتراوح ما بين 10 إلى 14 يوما، بدلا من 28 يوما، وفقا لتقديرات الأبحاث العالمية.


وأكد أن الطلاب على رأس خطة الدولة للتطعيم ضد كورونا، متابعا «الطلاب خسروا كثيرا بسبب عدم الحضور، ومن الصعب التعويض خاصة بالنسبة لصغار السن، ما تفرحش أن ابنك نجح وهو قاعد في البيت».

 

 

وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إخطارًا لجميع المديريات التعليمية بشأن حظر القيام بإجراءات تعيين أي مديري ووكلاء المديريات دون العرض على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وحصل القاهرة 24 على نص المستند بشأن حظر القيام بإجراءات تعيين أي مديري ووكلاء المديريات التعليمية دون العرض عليه شخصيًا. 

وأشارت الوزارة إلى أن قانون الخدمة المدنية يشترط التعيين في هذا الوظائف للتأكد من توفر صفات النزاهة من الجهات المعنية، لذلك يحظر على كافة العاملين بالمديريات التعليمية القيام بأية إجراءات قانونية أو بعرض اية مذكرات بشأن شغل وظيفتي مدير ووكيل مديرية تعليمية عند خلو أي وظيفة من الوظيفتين على وزير التعليم. 
 

تابع مواقعنا