الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 أكتوبر.. آخر موعد للتقديم بـ الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية
تعليم
الجامعات الأهلية
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 11:21 ص

كشف مكتب تنسيق القبول ب الجامعات المصرية الأهلية، استمرار فتح باب التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021، وذلك لمن لم يسبق له التقدم للجامعات الأهلية على موقع التنسيق الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الأهلية https://admission.egypt-hub.edu.eg/


ويتاح التقديم إلى جميع الراغبين بالتقدم لـ الجامعات الأهلية: جامعة الجلالة، جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة المنصورة الجديدة، جامعة العلمين الدولية، من طلاب الثانوية العامة والأزهرية، والشهادات المعادلة من العامين الحالي والسابق.

كما يتيح موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية، الفرصة لتعديل الرغبات، وذلك للطلاب الذين استنفذوا رغباتهم، ولم يتم ترشيحهم في المراحل السابقة.

وتعقد اختبارات القبول الإلكترونية، في جولتها الأخيرة، في بداية الأسبوع المقبل.

إجراءات القبول النهائية بالجامعات الأهلية

وعن إجراءات القبول النهائية بـ الجامعات الأهلية، فسيتم استكمال عمليات التنسيق والترشيح بشكل نهائي، عقب انتهاء جولة اختبارات القبول الإلكترونية الأخيرة مباشرة.

نظام القبول بـ الجامعات الأهلية

وجدير بالذكر أن نظام القبول بـ الجامعات الأهلية، يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، مجموع الثانوية العامة+ مجموع اختبارات القبول الموحدة، بنسبة 70% من مجموع الطالب في الثانوية العامة، مضافًا إليها نسبة 25% من نتيجة الطالب في الاختبار المعرفي، و5% من نتيجة الطالب في الاختبار النقدي.

والاختبار المعرفي يقيس قدرة الطالب، ومدى استعداده لدراسة المجال الذي اختاره في رغبات تنسيق الجامعات الأهلية، حيث يتاح له تسجيل 20 رغبة من القطاعات الخمسة المتاحة له عبر موقع التنسيق الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الأهلية الجديدة، أما عن الاختبار النقدي، فهو يقيس قدرة الطالب على النقد بالإضافة إلى معدل ذكائه.

اليوم انتهاء التقدم لمنح الجامعات الأهلية

وينتهي اليوم التقدم على منح الجامعات الأهلية، حيث كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن مد فترة التقدم حتى يوم اليوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر 2021، كما شدد على سرعة انتهاء المتقدمين، من التسجيل وإتمام اختيار الرغبات ودفع رسوم اختبار القبول قبل هذا الموعد.

وجاءت هذه المنح في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن توفير 200 منحة لخريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، للدراسة في الجامعات الأهلية الأربع وهي: الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة للعام الجامعي 2021/2022.

تابع مواقعنا