السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سطور من حياة شمس البارودي.. خالة فنانة شهيرة وقدمت 50 عملًا فنيًا واعتزلت في قمة مجدها

شمس البارودي
فن
شمس البارودي
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 11:05 ص

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة شمس البارودي بعيد ميلادها، الذي يوافق اليوم 4 أكتوبر، حيث أنها من مواليد 1945، وتُعد واحدة من أهم وأجمل نجمات جيلها، شاركت في العديد من الأعمال، التي تظل خالدة في تاريخ السينما المصرية والعربية، وحققت نجاحًا كبيرًا خلال مشوارها الفني، لكنها فضلت أن تعتزل وهي في قمة مجدها.

ولدت الفنانة شمس البارودي بسوريا، لأم تركية وأب سوري الجنسية، ولها 7 أشقاء، منهم من الأب فقط، وآخر من الأم، ودرست في معهد الفنون المسرحية عامين ونصف، وكان أول أدوراها مسلسل تلفزيوني بعنوان العسل المر، وحققت فيه نجاحًا كبيرًا، وأشاد بدورها النقاد والمفكرين، ومن بعدها بدأت تخطو خطواتها في الفن.

عيد ميلاد شمس البارودي

وكشفت الفنانة شمس البارودي في إحدى لقاءاتها الصحفية، أن هناك صلة قرابة بينها، وبين الفنانة غادة عادل، مشيرةً أنها خالة الأخيرة، حيث أنها شقيقة والدتها من الأم، نافيةً كل الأخبار التي تفيد بأن غادة عادل سورية الأصل، بسبب علاقتها بها.  

كما تحدثت غادة عادل عن صلة القرابة بينها وبين شمس البارودي، خلال حلولها ضيفة على الإعلامي مفيد فوزي، في برنامج مفاتيح، المُذاع عبر قناة دريم، قائلة: خالتي أخت ماما الفنانة شمس البارودي، ومبحبش اتكلم عن فنها لأنها أغلقت هذه الصفحة من حسابتها.

علاقة شمس البارودي بـ غادة عادل

وعن رأيها في قرار اعتزال شمس البارودي قالت: كل إنسان له حساباته وقناعاته الشخصية، أكيد هي عملته كان صائب بالنسبة لها، مقدرش اتكلم على هذا القرار.

واعتزلت الفنانة شمس البارودي الوسط الفني، عام 1985، بعد أن عادت من أداء العمرة، وارتدت الحجاب ثم النقاب، لكنها تخلت عن النقاب بعد ذلك، والتزمت بالحجاب فقط، وقررت الابتعاد عن الوسط الفني تمامًا.

وشاركت شمس البارودي في العديد من الأعمال الفنية المتميزة منها: 2 على الطريق، المرأة التي غلبت الشيطان، امرأة سيئة السمعة، القطط السمان، الشياطين والكورة، الطيور المهاجرة، دموع بلا خطايا، واحدة بعد واحدة ونص، ابنتي والذئاب، كفاني يا قلب، حب على شاطئ ميامي، مراهقة من الأرياف، ليلة الزفاف، الراهبة.

تابع مواقعنا