الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

224 ألف دولار قيمة جوائز مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي
فن
مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ5
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 07:57 م

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي أن قيمة الجوائز المقدمة بمسابقات المهرجان المختلفة تصل إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية جائزة نجمة الجونة، والشهادات المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. 

ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى البرنامج الرسمي خارج المسابقة، والبرنامج الخاص. 

ويعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا، من أحدث الإنتاجات العربية والدولية، ويمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور سينما من أجل الإنسانية. 

وفي دورته الخامسة المقبلة يضيف المهرجان جائزة جديدة هي نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. 

ويأتي ذلك في إطار البرنامج الخاص، يعرض المهرجان عددًا من الأفلام الكلاسيكية الأيقونية التي حازت إعجاب الجماهير على مدار الزمن.

ويقدم مهرجان الجونة السينمائي في الدورة الخامسة منصة الجونة السينمائية، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتَمكيِن صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين. 

تتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

تمنح المنصة جوائز قدرها 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج. تُمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.

موعد مهرجان الجونة السينمائي

يشار إلى أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تنطلق يوم 14 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه، ومن المقرر أن يتم في هذا العام تكريم النجم أحمد السقا.

تابع مواقعنا