الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يبلغ 13 عامًا.. هاكر صيني وراء عطل فيسبوك وتوقف خدمات انستجرام وواتساب

هاكرز - صورة تعبيرية
اقتصاد
هاكرز - صورة تعبيرية
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 08:18 م

تسبب هاكرز صيني يدعى سن جي سو،  يبلغ من العمر 13 عامًا، في عطل فيسبوك التي تعرض لها منذ صباح اليوم، حيث أوقف خدمات مواقع التواصل فيسبوك وواتساب وانستجرام على أغلب دول العالم، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

 

سبب عطل فيسبوك

 

وشهدت الساعات الأخيرة تعطل في الخدامات المقدمة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واتساب، وانستجرام، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

 

عطل فيسبوك

 

من جانبهم أكد مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الذني تعرضوا لـ عطل فيسبوك، عدم قدرتهم على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق انستجرام.

 

فيما كان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج.

 

وفي سياق متصل قال تطبيق انستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر:  تواجه انستجرام Instagram، والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك!، #instagramdown.

 

عطل فيسبوك

 

فيما قالت شركة واتساب: نحن على علم ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليًا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور  إصلاح العطل.

 

وشهد اليوم الاثنين، حدوث عطل فيسبوك أصابه بشكل مفاجئ، كما أصاب العطل تطبيق التراسل الفوري واتساب، وأيضًا موقع مشاركة الصور انستجرام، قبل أن يبلغ المستخدمون عن العطل، بمناطق عدة حول العالم.

تابع مواقعنا