السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفاخر بـ45 والمشبك 25.. إقبال ضعيف على شراء حلوى المولد سوهاج |فيديو

ارتفاع أسعار حلوى
محافظات
ارتفاع أسعار حلوى المولد بسوهاج
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 01:58 ص

تشهد شوادر ومحلات بيع حلوى المولد النبوي الشريف، هذا العام ركودًا كبيرًا، في حركتي البيع والشراء، بسبب ارتفاع الأسعار حسب تجار وأصحاب تلك المحلات، مقارنةً بالعام الماضي.

واتجه غالبية المواطنين، إلى شراء الأصناف الشعبية، الأقل سعرًا، التي تُباع في الشوارع والميادين، تلبيةً لرغبة أطفالهم وعدم حرمانهم، باعتبارها عادة سنوية اعتادوا عليها كل عام.

وأكد المواطنون أن هذا الموسم يختلف عن سابقه، بالنسبة للأسعار وكذلك السلع المعروضة من الحلوى.

وبلغ سعر كيلو الحلوى الفاخر 45 جنيهًا، بزيادة نحو 6 جنيهات عن العام الماضي، فيما بلغ كيلو المشبك 25 جنيهًا بزيادة 5 جنيهات عن العام الماضي، فيما بلغ سعر عروسة المولد 135 جنيهًا بزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضي.

وجاء "الحصان الحلوى" في مقدمة المبيعات، ويشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، وبلغ سعر الكيلو منه 25 جنيهًا، بزيادة 5 جنيهات عن العام الماضي.

وأوضح التجار وأصحاب المحال، أن الإقبال كان متوسطًا خلال الأسبوع الماضي وزاد في الانخفاض هذه الأيام، مؤكدين على أن هذا العام يشهد انخفاضًا ملحوظًا في شراء حلوى المولد.

 

وأرجع البعض ارتفاع أسعار حلوى المولد هذا العام إلى زيادة سعر المواد الخام، بالإضافة إلى قِلة المعروض في الأسواق، نتيجة إلى أن غالبية هذه السلع يتم شراؤها  جملة من محافظات الوجه البحري، ويضاف لها تكاليف نقل، ويتم تحميل هذه التكاليف على سعر الكيلو، بالإضافة إلى أجرة الأيدي العاملة وفواتير المياه والكهرباء وزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز، التي تستخدم في تصنيع الأصناف المختلفة من حلويات المولد النبوي الشريف.

ومن بين أشهر الأماكن التي تشتهر ببيع حلوى المولد بالشوادر التي تقام على مستوى مراكز المحافظة "ميدان العارف وشارع عبد المنعم رياض بمدينة سوهاج وشارع السوق بمدينة المراغة وميدان زمزم بمدينة طهطا وشارع القيسارية والشارع الجديد بمدينة طما وشارع الموقف بمدينة ساقلتة وشارع المستشفى بمدينة دار السلام وميدان الشهداء بمركز المنشاه وشارعي الكوبري والسويقة بمركز العسيرات وشارع المحطة بمدينة جرجا".
 

تابع مواقعنا