الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تترأس جلسة التنوع البيولوجي واستعادة النظم البيئية

الدكتورة ياسمين فؤاد
أخبار
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 12:08 م

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة الجلسة الجانبية الخاصة بالتنوع البيولوجى واستعادة النظم البيئية وحماية الغذاء جوهر التحول نحو الاقتصاد الدائري والأزرق، وذلك على هامش استضافة مصر للاجتماع الوزاري الثاني للاتحاد من أجل المتوسط بحضور خبراء التنوع البيولوجي والبيئة والغذاء من مصر والعالم.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن التناغم مع الطبيعة والاستفادة من الموارد الطبيعية كالمياه والأرض وكل الأنواع دون إفراط أو تفريط هو طريقنا الوحيد لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض لنا وللجيال المقبلة.

وأضافت الوزيرة أن طريقنا لتحقيق هذا التناغم يكمن في دعم التعاون والتناغم والتآزر بين اتفاقيات ريو الثالثة الخاصة بالتنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور الأراضي بما يحقق الاستدامة البيئية بالنظر إليها كنهج عالمي متكامل فيحقق حماية البيئة مع إيجاد أفكار جديدة وغير تقليدية لدعم العمل البيئي بصورة متكاملة.

 قضايا الاستثمار الأخضر والتنوع البيولوجي

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية مناقشة قضايا الاستثمار الأخضر والتنوع البيولوجي، وكيف سيتم تنفيذ إطار عمل التنوع البيولوجي فيما بعد 2020، كأحد أهم وأصعب التحديات التي تواجه العالم الآن في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر إلى نجاح مصر في الوصول إلى اتفاق عالمي حول اطار عمل التنوع البيولوجي بعد 2020، من خلال الاتصالات المرئية للتغلب على  التحديات العالمية الراهنة، على أن يتم اعتماد إطار العمل هذا في يناير المقبل والإعداد للمرحلة الثانية، حيث ستسلم مصر رئاسة المؤتمر إلى دولة الصين في دورته الخامسة عشرة بنهاية أكتوبر الجاري.

وقالت فؤاد إن إطار عمل التنوع البيولوجي ما بعد 2020، يركز على تضمين كل أوجه الممارسات غير المستدامة للتنوع البيولوجي وسبل التغلب عليها، بما يضمن التحول إلى معايير الاستدامة وتفعيل أهداف التنمية المستدامة العالمية من خلال تحديد مجموعة من الأهداف الواضحة المحددة والقابلة للقياس والتنفيذ في ظل الظروف المحلية لكل دولة.

وأعربت رئيس مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر عن شكرها وامتنانها لكل الخبراء والمفاوضين في مجموعة الأطراف للاتفاقية لما بذلوه من جهود للوصول لإطار عمل التنوع البيولوجي فيما بعد 2020، في ظل تحديات استثنائية عاشها العالم إثر انتشار جائحة كورونا.

تابع مواقعنا