الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون آند جونسون تطلب ترخيصا لاستخدام جرعاتها المعززة لـ المراهقين بأمريكا

لقاح جونسون آند جونسون
صحة وطب
لقاح جونسون آند جونسون
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 02:52 م

جونسون آند جونسون تطلب ترخيصا لإنتاج جرعاتها المعززة لـ المراهقين بأمريكا

 

قالت شركة جونسون آند جونسون، اليوم الثلاثاء، إنها قدمت بيانات إلى إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة، من أجل الحصول على ترخيص لإنتاج جرعات معززة، في حالات الطوارئ، من لقاح كورونا للذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاما فما فوق.

 

أكدت الشركة أنها قدمت بيانات من دراسة في مرحلة مُتأخرة، وجدت أن اللقاح المُعزز الذي تم إعطاؤه بعد 56 يومًا من الجرعة الأولية، يُوفر حماية بنسبة 94% ضد أعراض كورونا في الولايات المتحدة، و100% حماية ضد المرض الشديد، بعد 14 يومًا على الأقل.

 

أوضحت جونسون آند جونسون، أنها تُخطط لتقديم البيانات إلى المنظمين الآخرين، ومنظمة الصحة العالمية والمجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين، وإبلاغ عملية صنع القرار بشأن استراتيجيات إدارة اللقاح المحلية، حسب الحاجة.

 

جاء هذا بعد أن حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الأسبوع الماضي، اجتماعًا للجنة الاستشارية الخاصة بها، لمُناقشة ما إذا كانت ستسمح بإعطاء حقنة ثانية من لقاح جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

 

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت بالفعل، بتلقي جرعة مُعززة من اللقاح الذي طورته شركة فايزر/ بابيونك للأشخاص البالغين من العمر 65 عامًا أو أكثر، والأشخاص المُعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة وغيرهم ممن يتعرضون بانتظام للفيروس.

كما قدمت شركة موديرنا طلبًا للحصول على إذن للحصول على جرعة مُعززة من لقاح من جرعتين الشهر الماضي.

تابع مواقعنا