الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة عين شمس تنظم حفل استقبال للطلاب الوافدين الجدد

رئيس جامعة عين شمس
تعليم
رئيس جامعة عين شمس
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 04:25 م

 التقى الدكتور محمود المتيني،رئيس جامعة عين شمس، بالطلاب الوافدين الجدد لجامعة عين شمس،  خلال حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد، الذى نظمته إدارة الوافدين التابعة لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمى بالجامعة.

وذلك بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي وتنظيم  الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين.

 أكد  عبد الفتاح سعود، أن عدد الطلاب الوافدين هذا العام بالجامعة هو الأكبر من نوعه على مدار السنوات السابقة حيث تستقبل الجامعة طلابًا من معظم دول العالم.

 أشار سعود في حواره مع الطلاب، علي أنهم ينتسبون لجامعة ذات مكانه مميزة، ومؤخرا حصلت الجامعة علي خمس نجوم في تقييم QS Stars، مما يلقى علي عاتقهم مسئولية، كما أن الجامعة لها قيمة في سوق العمل حيث إنه وفقا لمنظمة QS الدولية لتصنيف الجامعات  حصلت على المرتبة 301-500 في تصنيف الخريجين والسمعة التوظيفية لعام 2022  لتعد الجامعة الحكومية الوحيدة التي حصدت تلك المكانة المتميزة ضمن افضل 500 جامعة على مستوى العالم، بالإضافة إلي إنها الأفضل في مجال الأنشطة الطلابية، داعيا الطلاب للانخراط في الأنشطة الطلابية إلي جانب الدراسة بشكل جاد.

وأشارت  شهيرة سمير إلى أن اليوم يهدف إلى تعارف الطلاب على بعضهم البعض وتوجيههم لدور الإدارة ومنسقي الكليات والرد على استفساراتهم في جو مبهج وبسيط.

وأوضحت  الدكتورة شيرويت الأحمدى، أن كل كلية ممثلة في هذا الحفل، مع تواجد المنسق المسئول بها؛ بهدف تعرف الطلاب عليه تسهيلا لتواصلهم معه في حالة وجود أي احتياجات في المستقبل، مضيفه أن اليوم شهد أيضا وجود ممثلين من إدارة الجامعة للإجابة على أى استفسارات للطلاب، بالإضافة إلي اتحاد الطلاب، كما أن رابطة خريجي جامعة عين شمس ممثلة أيضا فى هذا اللقاء لتشجيع الطلاب على الالتحاق بها بعد التخرج.

تابع مواقعنا