الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إقبال متوسط من المواطنين على حديقة حيوان بني سويف

يصادف اليوم 4 أكتوبر، احتفال اليوم العالمي للحيوان والذى يهدف إلى تحسين رعاية الحيوان في العالم وتحسين نظرة البشر لهم في كل البلدان وتم اتخاذ قرار الاحتفال بهذا العيد في المؤتمر الدولي لحركة حماية الطبيعة الذي عقد في فلورنسا بإيطاليا عام 1931.

وتم اختيار تاريخ 4 أكتوبر، لموافقته لـ يوم إحياء ذكرى القديس الكاثوليكي فرنسيس الأسيزي يوم عيد القديس فرنسيس الأسيزي والذي كان ينادي بالرفق بالحيوانات.

وشهدت حديقة الحيوان بمدينة بنى سويف إقبال متوسط من المواطنين في الساعات الأخيرة من إنهاء اليوم وغلق الحديقة، بالإضافة إلى إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا.

يعد بيت الأسد وفرس النهر من أحد أسباب جذب الزوار للحديقة، حيث أشار عم عبده المسئول عن بيت الأسد أنه في بداية اليوم يقوم بفتح الباب للأسود والتنظيف والتطهير لهم، ثم وضع الطعام.

وأضاف الحارس أن للأسود واجبة واحدة في اليوم عباره عن 7 كيلو لحم حمير، كما أن العمر الافتراضي للأسود 36عام وبعد ذلك يرفض الطعام ويتناقص وزنه حتى الموت.

وأما عن فرس النهر، أضاف: أن فرس النهر حيوان بر مائي، ويأكل برسيم، بطاطا، فول سوداني وعيش فينو، بالإضافة للعسل، وأن العمر الافتراضي لفرس النهر يتراوح مابين40 إلى 50 سنه، وأن وزن الفرس يكون 2.5 طن. 

وتحتوى الحديقة أيضًا على أنواع كتيره من الحيوانات مثل الغزال، القرود، البجع، العصافير، الحمام، وغزال المها العربي وسميت بهذا الاسم نسبة إلى جمالها.