الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير معهد إعداد القادة: 23 مبادرة نستعد من خلالها لأنشطة العام الدراسي الجديد

محرر القاهرة 24 مع
تعليم
محرر القاهرة 24 مع مدبر معهد اعداد القادة
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:27 ص

قال الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، إنه يوجد أكثر من 23 مبادرة يتم إجرائها للاستعداد للأنشطة خلال العام الدراسي الجديد، مضيفًا: نستهدف جميع طلاب الجامعات الحكومية والخاصة الأهلية، كما أننا ننظم دورات لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة. 

وكشف همام، في حواره لـ القاهرة 24، أن المعهد يستهدف خلال الفترة القادمة، تنفيذ الخطة الاستراتيجية بتوسيع نطاق أنشطة المعهد والخروج من معهد إعداد القادة إلى الجامعات، من خلال أداء أنشطة أسبوعية داخل الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن المعهد يقوم بزيادة حصيلة الوعي الثقافي والسياسي لطلاب الجامعات، وذلك ليكون الطالب علي إلمام بحقائق ما يحدث من تغيرات إقليمية ودولية وداخلية سياسية واقتصادية وثقافية. 

وأكد همام، أنه يتم التواصل مع إدارة رعاية الشباب لكل جامعة أو كلية لترشيح أكفأ الطلاب للالتحاق بدورات القائد العام أو القائد المتخصص، مضيفًا لا بد من توافر مجموعة من الشروط بهم أهمها، المشاركة المجتمعية، الإلمام بمشكلات المجتمع الجامعي، هذا ولا بد أن يجتاز الطلاب الاختبار المبدئي.

وأشار مدير معهد إعداد القادة إلى أن هناك دعما كبيرا من وزارة التعليم العالي للأنشطة المعهد، موضحًا أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، هو رئيس مجلس إدارة المعهد. 

تابع مواقعنا